أخبارأخبار عاجلة

العلامة ولد بيه يعتذر عن‘‘ ختم‘‘ مؤتمر إسلامي دولي بنواكشوط.. خلاف مع رئيس موريتانيا..أم تعب سفر!؟

أنباء انفو – اعتذر العلامة الموريتاني الشيخ عبد الله ولد بيه عن الحضور إلي قاعة قصر المؤتمرات لاختتام  المؤتمر الإسلامي الدولي  “العنف والتطرف في ميزان الشرع” الذي احتضنته العاصمة الموريتانية انواكشوط يومي   7و 8 مارس 2017.

غياب العلامة ولدبيه عن فعاليات اختتام المؤتمر الإسلامي  الدولي  وقد حضر افتتاحه ، أثارت تساؤلات لدي بعض المحللين واعبروها بمثابة رسالة احتجاج و بداية خلاف  مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي رفض هو الآخر افتتاح المؤتمر الإسلامي الدولي رغم أهميته وقد حضر لافتتاح مؤتمرات دونه – ربما – وأقل قيمة!.

مصادر قريبة من العلامة الشيخ عبد الله ولد بيه حاولت خلال اتصال أجرته معها  ‘‘ أنباء انفو‘‘  التأكيد علي أن سبب غياب الشيخ ، عن اختتام المؤتمر الإسلامي الدولي يعود إلي التعب الذي لحق به من  طول رحلة السفر  من السعودية إلي موريتانيا .

يذكر أن الشيخ ولد بيه وصل مساء الإثنين 6 مارس الجاري علي متن طائرة صغيرة خاصة نقلته مع أفراد عائلته المقربين من  العاصمة المغربية الرباط إلي العاصمة الموريتانية انوكشوط.

ويعد العلامة الشيخ عبد الله ولد بيه أحد أكبر علماء  مذهب أهل السنة المعاصرين والنائب السابق لرئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، ورئيس ومؤسس لمجلس حكماء المسلمين، تم اختياره من قبل جامعة جورج تاون كواحد من أكثر 500 شخصية إسلامية تأثيرا لعام 2009، وقد فاز بلقب “أستاذ الجيل” في جائزة الشباب العالمية لخدمة العمل الإسلامي في دورتها السابعة في البحرين.

وينظر إلى الشيخ  عبد الله ولد بيه  اليوم .. كأحد رموز الاعتدال والوسطية في العالم الإسلامي , و أخذت فتاواه وآراءه في أوروبا  الولايات المتحدة الأمركية شهادة علي عدل الإسلام وسماحته .

مواضيع مشابهة

3 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button