أخبارأخبار عاجلة

كتيبة بحرية لـ ” البوليساريو” بالمحيط الأطلسي علي حدود موريتانيا

أنباء انفو-  حذرت جبهة ‘‘البوليساريو‘‘ أنه إذا  لم يتم الإصغاء إلي وجهة نظرها بشأن الإستثمارات الأجنبية في  الصحراء الغربية ،  سوف تتحرك بقوة وبكل حزم لفرض ما تعتبره حقا شرعيا..!.

تحذير البوليساريو تزامن مع الأنباء المسربة عن قوة بحرية  تتألف من كتيبة واحدة أو كتيبتين تابعة لجبهة البوليسارية يجري إعدادها للإنتشار  بمياه المحيط الأطلسي الممتدة من الكركركرات علي حدود موريتانيا الشمالية وإلي شوطئ الداخلة!.

ويخشي مراقبون للأوضاع المتوترة بالمنطقة ان تستغل ‘‘البوليساريو‘‘ تواجدها الميداني  في ‘‘الكركرات‘‘  للتشويش علي الملتقي الإقتصادي الدولي ‘‘كرانس مونتانا‘‘  الذي تحتضنه  للمرة الثالة مدينة الداخلة بين 16  و21 مارس الجاري  !.

وكانت جبهة البوليساريو  في وقت سابق من هذ الشهر (مارس) دعت المفوضية الأوروبية إلى فتح نقاشات لإضفاء الطابع القانوني على تواجد فاعلين اقتصاديين أوروبيين في الصحراء الغربية وفقا لقرار محكمة العدل للاتحاد الأوروبي،  محذرة أنه إن لم يتم ذلك ستتحرك بحزم لفرض تطبيق القانون بحذافيره.

وحسب وكالة أنباء ‘‘البوليساريو‘‘ كتب ممثل الجبهة  في بلجيكا جمال زكري في رسالة وجهها إلى لجنة الزراعة والتنمية الريفية بالبرلمان الأوروبي أنه “يجدر بالمفوضية الأوروبية الالتزام بقرار محكمة العدل الأوروبية وطلب موافقة الشعب الصحراوي”.

وأضافت الوكالة أن المسؤول المذكور أكد في رسالته ‘‘ أن جبهة البوليساريو تدعم التنمية الاقتصادية في الصحراء الغربية شريطة أن تتم النشاطات الاقتصادية في كنف احترام مبدأ السيادة الدائمة للشعوب على مواردها الطبيعية عندما تكون تحت احتلال أجنبي‘‘.

مواضيع مشابهة

6 Comments

  1. لعب العيال ،المغرب ينتظر شهر ابريل والرد سيكون قوي انشاء الله. على المريتانيين الحدر من الجرتمة التي بدأت تتحكم فيهم شيءا فشيئا بمساعدة عبد العزيز. اينكم يا معارضين. الجزاءر تبحت عن حل لتصدير ازماتها الداخلية مستعملة بعض الأوباش يستعرضون عضلاتهم في اليوتوب.

  2. بصيفة موريتاني مع الحق وانت تشتم في جريدة موريتانية وكانها مغ ربية ارينا شجعاتك وخذ سلاح واذهب الى الكركرات لتكن عبرة للناس ولاتبقى متخفي خلف الحسوب ارنا شجاعتك ودعك من الشتم بالدول

  3. يازايد اوى الشجعان الايتخفون خلف الحواسيب بل يخذ سلاحه ويذهب الى الميدان وجها لوجه مع العدو ويجلس خلف الحسوب يعلق هذه من صيفة الجبناء ارينا شجاعتك ان كانت عندك ولا اظن ذالك

  4. استسمح يا قول الحق. السلاح سنأخذه في الوقت المناسب. لأننا لا نريد تشريد ما تبقى من العرب كما وقع في سوريا والعراق. نستعمل العقل اولا. نحارب بالقلم ثم باللسان وأخيرا بالسيف. اقرأ التاريخ ان كنت من المرابطين الأصليين والسلام انتها الكلام.

  5. إلى الاخ المدعو قل الحق و لو على نفسك..لماذا إذن لا تستطيع قول الحق على الاقل على غيرك فبالا حرى على نفسك..إعترف أنك منافق و السلام..ام انك تحكم عن الاشياء وانت تجهلها..فإن كان ذلك ارجو منك المعذرة الحمد لله هناك الانترنيت و هناك الشيخ كوكل فاطلب له المساعدة كي ينقدك من جهلك البغيض الذي انت غارق فيه..التاريخ و الجغرافيا تقول أن وادي الذهب أو ما يسمى حاليا الصحراء الغربية جزء لا يتجزأ من المغرب.. لكن يظهر لي انك اصابك التنويم المغناطيسي لجنيرا لات الجزائر الذي اصيب به بعض الصحراويين المغاربة المسجونين حاليا في تندوف فاعتقدوا ان لهم دولة و تاريخ..و لا يستطيعون أن يعلموا أن هؤلاء الجنيرالات أضاعوا حق الشعب الجزائر فبالاحرى الدفاع عن حق الشعوب الاخرى.. طازز..فليعلم الجميع أن الصحراء بالنسبة للمغاربة مسألة وجود و ليس حدود..والمغاربة ينتظرون اطلاق سراح اخوانهم الصحراويين ليشاركوا في بناء وطنهم المفرب في إصلاحه في عدالته في كل شيئ بدل العيش في الاوهام..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button