أخبارأخبار عاجلة

البوليساريو تصعد دبلوماسيتها دعما لتواجدها في ‘‘الكركرات‘‘

أنباء انفو-  يوجد زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي،  بنيويورك، منذ يومين  في مسعى للاجتماع بالأمين العام الجديد للأمم المتحدة، البرتغالي أنطونيو غوتريس.

وحسب مصادر متطابقة، فإن جبهة البوليساريو سعت إلى هذا اللقاء منذ مدة طويلة، وبقي الطلب معلّقا باستجابة الجبهة  لنداء الأمين العام الأممي للانسحاب من منطقة الكركرات الحدودية مع وموريتانيا، على غرار الاستجابة المغربية الفورية التي تمّت بتعليمات ملكية.

خصوم المغرب ألحوا في طلب عقد اللقاء بين غالي وغوتريس، مع الإصرار على عدم الانسحاب من الكركرات.

مصادر  قالت إن الخطوة تنطوي على محاولة من الجبهة، ومعها الجزائر، لانتزاع التزام رسمي من الأمم المتحدة بتوسيع صلاحيات بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان في الصحراء، مقابل انسحاب مقاتلي الجبهة من الكركرات.

وفي الوقت الذي خلا البرنامج اليومي الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتريس، من أي لقاء رسمي مع زعيم جبهة البوليساريو، حسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة، أصرّت كل من وكالة الأنباء الجزائرية ونظيرتها التابعة للبوليساريو على أن غالي سيلتقي غوتريس بعد زوال أمس الجمعة.

لقاء قالت بعض المصادر إن مسؤولين أمميين سبق لهم أن أكدوا عدم الاستجابة له قبل انسحاب البوليساريو من الكركرات، وأنه من المرجّح أن يعتذر غوتريس عن استقبال غالي.

مواضيع مشابهة

3 Comments

  1. غوتيريس سيستقبل غالي وسيرده خاءب من حيث أتى. سيطلب منه الانسحاب من الكركرات في أسرع وقت وإلا …………..نحن المغاربة نرحب بالصحراوين المحتجزين. اما من يدعي رأسه جندي سيبقى خادما للجزاءر والجنارات. الملك في العيون بمشاريع لأبناء الصحراء اما غالي واتباعه الخونة يطلبون الصدقة من المنظمات. الأفارقة الأصدقاء في الداخلة انتهى الكلام. ليرحم الله بوتفليقة. سنضع رئيساً مغربيا اخر في مكانه. والفاهم افهم السياسة

  2. نصرا من الله وفتح قريب انشاء الله للراءيس الجمهورية الصحراوية ابراهيم غالي و لكن الصحراوين لايعويلون على الامم المتحدة التي تتحكم فيها فرنسا ولكن يتك يعولون على الله ثم انفسهم ولن يقف اي كان في وجههم اما الخ زايد اوى اذاكنت مغربي فا جيشم هومن فرا كالجرذان الى جحوره داخل السنتور والملك من اتصل با لامين العام للممتخدة يشكو ويبكي ويتوصل له لكي يطلب منه انسحاب الجيش الصحراوي يازايد اوى كيف للجيش يخرج 17 يوم للتعبيد الطريق ويسر على تعبيد الطريق وبعد هذه المدة عندما ظهر الجيش الصحراوي فرا الجرذان الى جحورع وبدا الملك ؤتوصل للامم المتحدة ويبكي في ابتلفون لعله يشفها اوتعطف عليه وتطلب من الجيش الصحراوي الانسحاب

  3. الى من يقول الحق ولو على نفسه. ان كنت تفقه شيءا في السياسة فستعرف لماذا رجع الجيش الى وراء الحزام. ولانورك سأقول لك :رجع لان الجزاءر أرادت ان تجر المغرب للحرب مع الملشيات لتغطي على الأزمة التي تعيش فيها. انت تعلم والعالم يعلم حتى الأطفال يعلمون ان الرئيس يموت سريريا والجنرالات يقولون ما لم يقل. اما بوزبال ان كانوا رجال كما تقول فليدخلوا الى العيون او الداخلة. قل لهم ان يستعملوا ولو طلقة واحدة وسترى من أين سيخرج جيشنا. بالله عليك هل غالي واتباعه يريدون الحرب. الجواب لا. لان هدفهم جمع الأموال والمتاجرة في الممنوعات. أقول لك يا اخ أقراء التاريخ وان كنت مريتاني اساءل اجدادك ومن حولك وستعرف المغرب وعمره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button