أخبارأخبار عاجلة

تيار يقوده ‘‘حمدي ولد الرشيد‘‘ في المغرب .. ينتصر لموريتانيا ويتحرك لعزل ‘‘شباط‘‘

أنباء انفو- إمتلأت بعض صفحات شباب ‘‘ حزب الإستقلال‘‘ المغربي علي مواقع التواصل الإجتماعي ‘‘فيس بوك ‘‘ وغيره ، بشعارات وكاريكاتيرات وصور تطلب من زعيم حزب الإستقلال المغربي حميد شباط  الإستقالة والرحيل  عن الحزب الذي جر له من المصاعب و المصائب مايكفي في إشارة إلي تصريحاته التي كادت لولا تدخل الملك محمد السادس شخصيا ، ان تسبب أزمة سياسية بين المغرب وموريتانيا!.

وطبقا لمصادر قريبة من حزب الإستقلال فإن حملة يقودها تيار قيادي داخل الحزب  ‘‘انتصارا لاستقلال موريتانيا ‘‘ تسعي لتحييد ‘‘شباط ‘‘ وإبعاده عن زعامة حزب الإستقلال  الذي حصد بجدارة المركز الثالث في الإنتخابات التشريعية الأخيرة في المملكة  ويتفوق علي بقية الأحزاب المغربية علي مستوي الثقل اللإنتخابي في أقاليم الصحراء جنوب المغرب .

معلومات حصلت عليها عليها ‘‘أنباء انفو‘‘   أكدت أن حملة واسعة للمطالبة برحيل حميد شباط داخلة  الامانة العامة للحزب انطلقت اليوم الأحد .

ويوجه أصحاب الحملة جملة اتهامات إلي ‘‘شباط ‘‘ منها  اتهامه بالإرتجاليته وعدم تقيده باستشارة شركائه في قيادة الحزب أثناء اتخاذه لقرارات خطيرة تؤثر علي مستقبل الحزب .
 إلي ذلك لم تستبعد مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘ ان تشهد الساحة السياسية في جارة موريتانيا الشمالية(المغرب) تحولات كبيرة أهمها علي مستوي حزب الإستقلال تغيير قمة هرم الحزب بشكل جذري  ، يقود التغيير  حسب مصادرنا تيار اصلاحي يتزعمه رجل الصحراء القوي  مولاي حمدي ولد الرشيد وعبد الصمد قيوح وزير الصناعة التقليدية الاسبق.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button