الرئيسية / أخبار / قيادي في جبهة البوليساريو يهاجم المغرب من مقر خارجية بريطانيا

قيادي في جبهة البوليساريو يهاجم المغرب من مقر خارجية بريطانيا

أنباء انفو- حققت جبهة البوليساريو ،  نصرا دبلوماسيا – حتي ولو كان محدودا -قبل  الاجتماع السنوي لمجلس الأمن بخصوص قضية الصحراءالغربية حيث استقبلت وزارة الخارجية البريطانية، مساء أمس الثلاثاء عضو قيادة جبهة البوليساريو  البارز محمد خداد.

خداد استغل فرصة اللقاء ليهاجم المملكة المغربية ويتهمها بعرقلة جهود الأمم المتحدة لتسوية النزاع بالصحراء  وقال إنه حان الوقت لمنظمة الأمم المتحدة أن تتكفل بكل جدية بقضية الصحراء الغربية التي طال أمدها .

وقال أيضا “منذ 26 سنة قام المغرب بعرقلة جميع جهود المجتمع الدولي وحان الوقت لمجلس الأمن أن يحدد مسؤوليات المغرب في تدهور الوضع في الصحراء الغربية على جميع المستويات”.
أكد خداد أنه “من الضروري إعادة مصداقية المينورسو لتمكينها من ممارسة مهامها كاملة كما هو منصوص في اللائحة 2285 لمجلس الأمن  علما أنه بعد طرد أعضائها من قبل المغرب في العام المنصرم  عاد إلى البعثة 25 عضوا فقط من مجموع  85”.
وأشار أيضا إلى ضرورة “استئناف محادثات بين جبهة البوليساريو و المغرب لإيجاد حل نهائي للنزاع القائم في الصحراء الغربية بما يضمن للشعب الصحراوي حق  تقرير مصيره”.

في هذا السياق  شدد ذات المسؤول على “استعداد جبهة البوليساريو للتعاون مع  الأمين العام للأمم المتحدة و مبعوثه الخاص في الصحراء الغربية قصد إنشاء  ديناميكية جديدة لمسار السلام”  مؤكدا أن هذا “يشير إلى وضع حد للعراقيل التي  نصبها المغرب منذ 1991”.

 

شاهد أيضاً

حزب موريتاني : الأوضاع فى انواذيبو صعبة “10 أيام من دون مياه”

أنباء انفو- انتقد حزب التجمع الوطني للإصلاح(تواصل)  أكبر الأحزاب السياسية المعارضة الممثلة فى برلمان موريتانيا …

3 تعليقات

  1. تمسك غارق بغارق. على بريطانيا ان تحل مشاكلها مع الاتحاد الاروبي ومشكل جبل طارق. اما خداد هل نمت ولو 10ايام في المخيمات هل ابناءك يعانون ما يعاني ابناء المحتجزين. ستحاسبون امام من خلقكم. هدفكم هو تفريق العائلات واللعب على ورقة المحتجزين. لجمع الأموال والسياحة في الدول التي تمولها من تحتويكم.

  2. الناجم الشيعة

    زايد: أيهما الغارق البريطانيون ام الصحراويون؟! لكن حسب توصيفك الاثنان غارقان معا!! بينما مملكة المخزن المغربي تركب سفينة الأمن و الازدهار و التقدم، و يعيش رعاياها في بحبوحة من الكرامة، و يتمتعون بمستوى راق من التعليم و الصحة و السكن!! و عكس الدول الاخرى التي تقتات اسماك البحار و المحيطات من لحوم شبابها، فمملكة المخزن ينعم كل شاب فيها بوظيفة و راتب!! كما انها تمنع زراعة و إنتاج المخدرات و تشن حربا شعواء عليها و على تجارتها عكس الآخرين!! لهذا فهي محسودة و تهاجم من طرف الصحراويين و البريطانيين و حتى الأردنيين و غيرهم كثير!!!

  3. اي اي الناجم ش. تتكلم وتستعمل معطيات خاطئة من الجراءد والمواقع الغير الرسمية. الأردن هاشمية ومن أصدقاء المملكة. هل تعتقدون ان سفيرها نقل من المغرب بسبب الملك انتم تسبحون في الوهم. وكل ما قلت فعلا ينطبق عليكم. بدل ان تقول الخظر والخيرات التي تصدر الى العالم. تتكلمون عن المخدرات بالطبع عندنا القنب الهندي لاستخراج الأدوية. اما الأشياء التي تراها على قنواتكم في الشرق اذا قمت بحسابها يمكن ان تقول ان كل عائلة تملك ارض تزرع فيها المخدرات. هل فهمت يا شيعي. ادخل الى المغرب وقارن وستصل الى الجواب. استسمح اذا جرحتك في شيء. مغربي حر الى الموت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *