مقالات

فى إ طار الهجرة السرية 13قتيلا بسبب الجوع يصلون اليوم الى اسبانيا قادمين من موريتانيا

سجل ميناء جزيرة غران كاناريا ضمن أرخبيل جزر الخالدات والمعروفة باسم جزر الكاناري مأساة جديدة للهجرة السرية بعد وصول قارب على متنه 13 جثة ضمن آخرين أحياء.
ووصل القارب اليوم الأربعاء وعلى متنه 46 مهاجرا سريا البعض منهم في حالة صحية مأساوية في حين أن جثث 13 من رفاقهم وسط الماء الذي غمر جزء من القارب المعروف ب / كايوكوس / يحمل حتى مائة شخص ويستعمل في الصيد البحري في السنغال وساحل العاج وجنوب موريتانيا.
وأفادت مصادر الإنقاذ الإسبانية أن القارب ووفق تصريحات الناجين انطلق من جنوب موريتانيا وحمل المهاجرون معهم مؤن رحلة الإبحار لمدة أربعة أيام وهي المدة الزمنية التي تستغرقها عملية العبور من موريتانيا إلى جزر الخالدات الإسبانية إلا أن محرك القارب أصيب بعطب وبقي المهاجرون لمدة 12 يوما سبعة أيام منها بدون مؤن وكانت النتيجة وفاة 13 منهم.
وتعتقد السلطات أن الجثث الـ 13 التي كانت على متن القارب تعود لمهاجرين توفوا خلال اليوم أو اليومين الأخيرين ومن المحتمل أن يكون هناك مهاجرون فارقوا الحياة وتم رمي جثثهم في المحيط.
وتعتبر جزر الخالدات الإسبانية الواقعة قبالة الشواطئ الجنوبية المغربية الأكثر قربا من إفريقيا الغربية وتحولت منذ سنة 2004م إلى قبلة للمهاجرين الأفارقة الحالمين ب // الفردوس الأوروبي // حيث تنطلق القوارب من موريتانيا والسنغال وتخلف الكثير من الضحايا بين غرقى ومفقودين.
و ا س

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button