الرئيسية / أخبار / لماذا لا يتحدث المعارضان الموريتانيان : ولد الشافعي و ولد بوعماتو من داخل المغرب ..!؟

لماذا لا يتحدث المعارضان الموريتانيان : ولد الشافعي و ولد بوعماتو من داخل المغرب ..!؟

أنباء انفو-  يطرح رفض المعارض الموريتاني المصطفي ولد الإمام الشافعي الإدلاء بأي تصريح  أو حوار  له صلة بالسياسة الموريتانية  من داخل الأراضي المغربية أكثر من علامة استفهام!؟

كلما أراد ولد الشافعي ان يتحدث عن سياسة بلاده ، يكون بعيدا عن المغرب وهو ما أكدته المقابلة الأخيرة التي أجرتها معه في ‘‘آبدجاه‘‘ بدولة ساحل العاج  ونشرتها أمس الأربعاء 3 ماي 2017  صحيفة ‘‘الأخبار انفو ‘‘  و‘‘بلادي‘‘.

حرص ولد الشافعي كما هو حرص رجل الأعمال الموريتاني المعارض  محمد ولد بوعماتو  علي عدم ممارسة نشاط سياسي له صلة بموريتانيا بما في ذلك امتناعهما عن استقبال أو الإلتقاء بزملائهم من ‘‘معارضة الداخل‘‘ أثناء فترة تواجدهما في المملكة المغربية يؤكد حرصهما – كما هو ظاهر – في  عدم إحراج الحكومة المغربية بشأن لا يعنيها ..

إلي ذلك ورغم فتور علاقاتها الدبلوماسية  مع جارتها الجنوبية (موريتانيا ) حرصت المملكة المغربية  ان تبقي بعيدة كل البعد عن  الشأن الداخلي الموريتاني حيث يتجنب الإعلام المغربي غالبا  التعليق علي  الأحداث في ذلك البلد باستناء بعض المتابعات الإخبارية الخجولة التي تظهر هنا وهناك في ركن هامشي من صحيفة ورقية أو موقع إلكتروني!!.

 

شاهد أيضاً

مباحثات لبناء شراكة عسكرية بين القوات الخاصة الموريتانية ونظيرتها الأمريكية

أنباء انفو- ذكرت وكالة الأنباء الموريتانة(رسمية) أن اللواء محمد ولد الشيخ ولد بيده، قائد أركان …

تعليق واحد

  1. الحمد لله وشهد شاهد من اهلها لم ولن نتدخل في الامور الداخلية للجيران نتمنى من جنرالات العسكر في بلاد شنقيط والجزائر خصوصا ان يعرفوا حق الجار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *