أخبارأخبار عاجلةثقافة وفن

طر تكشف عن النتائج الأولية للتحقيقات بشأن اختراق وكالتها الرسمية للأنباء

أنباء انفو- أعلنت وزارة الداخلية القطرية  في بيان  نشر أمس الأربعاء عن نتائج أولية للتحقيقات بشأن عملية اختراق وكالة الأنباء القطرية، وتفيد النتائج أن عملية القرصنة استخدمت فيها تقنيات عالية وأساليب مبتكرة وأنها بدأت في نيسان/أبريل الماضي، لكن الدوحة لم تكشف الجهة المسؤولة عن العملية.

نشرت قطر النتائج الأولية للتحقيقات في القرصنة التي تعرضت لها وكالة الأنباء القطرية وتسببت بأزمة بين الدوحة وثلاث من جاراتها الخليجيات ومصر، دون أن تحدد الجهة التي تقف وراءها.

وتضمن بيان لوزارة الداخلية القطرية نشر مساء الأربعاء في “النتائج المبدئية للتحقيقات الجارية بشأن جريمة القرصنة” أن عملية الاختراق بدأت في نيسان/أبريل، أي قبل شهر من وضع تصريحات منسوبة إلى الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على الوكالة.

وتابعت أن “فريق التحقيق أكد أن عملية القرصنة استخدمت فيها تقنيات عالية وأساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية”.

وأضاف البيان أن الفريق أكد أيضا أنه “تمت عملية تثبيت ملف الاختراق بشهر نيسان/أبريل الماضي وتم استغلاله لاحقا في نشر الأخبار المفبركة بتاريخ 24 أيار/مايو 2017 عند الساعة 12,13 صباحا”.

وعبرت الوزارة عن “شكرها وتقديرها للتعاون المثمر” من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) والوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة.

-أنباء انفو- فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 08/06/2

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button