أخبارأخبار عاجلة

المغرب لم يقبل ان يكون طرفا فى محاولة انقلابية تخطط لها السعودية والإمارات ضد قطر

أنباء انفو-  لم يقبل المغرب الدخول فى خلافات الأشقاء الخليجيين والتزم سياسة حياد حذرة في التعاطي مع أزمة قطر التي انفجرت مطلع الأسبوع الجاري ، وحسب بعض المعلقين على الموقف المغربي من الأزمة أن الرباط لا تريد ان تكون طرفا فى مخطط انقلابي تعده الرياض وأبوظبي ضد جارتهما الدوحة !.

لذلك لم يقدم المغرب على اتخاذ أي قرار يمس العلاقات المغربية-القطرية رغم علاقاته المتميزة مع الدول التي تشن الحملة ضد الدوحة وعلى رأسها العربية السعودية والإمارات العربية.

يذكر أن  العربية السعودية والإمارات العربية والبحرين، وهي الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي  تشن حملة قوية ضد قطر وصلت الى محاولة فرض حصار سياسي واقتصادي وبشري على هذه الإمارة الصغيرة. وانضمت عدد من الدول الى المشروع السعودي-الإماراتي ضد قطر وهي مصر وليبيا  وجزر المالديف وموريتانيا.

الدول الخليجية الثلاثة  تتهم جارتها  قطر بدعم الإرهاب وضرب الوحدة العربية، وذلك في إشارة الى دور قناة الجزيرة في تغطية الأحداث العربية وكذلك بسبب احتضان قطر الإخوان المسلمين وحماس علاوة على ما تعتبره الرياض وأبو ظبي عدم تبني سياسة صارم تجاه إيران.

موقف المغرب المحايد حتى الآن، تجسد عبر عدة عناوين أهمها  استمرار الخطوط الملكية المغربية في تأمين 5 أسبوعيا نحو الدوحة.

كما أن الناطق باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي قال يوم الخميس 8 يونيو الجاري أن “المغرب يتابع ما يجري في الخليج”، دون إعطاء أري توضيح أو تفسير آخر.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button