أخبار

حزب تكتل… يعلن دعمه لتشكيل محكمة العدل السامية التى ينتظر قريبا ان يمثل أمامها الرئيس ولد الشيخ عبد الله

أعلن رئيس الكتلة النيابية في حزب “تكتل القوي الديمقراطية”النائب عبد الرحمان ولد ميني خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم عن موقف الحزب الداعم للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله وقال إن حزبه تفهم ذلك الانقلاب نظرا للوضعية الاقتصادية والسياسية التي شهدته البلاد بالإضافة إلى هشاشة السلطة المتمثلة في ضعف الرئيس السابق الذي لم يكن له من الأمر شيء على حد زعمه.
و أن المرحلة الانتقالية الماضية شابتها العديد من النواقص هي التى أدت إلى رئاسة ولد الشيخ عبد الله و أفرزت ديمقراطية مشوهة والكلام لولد مينى !! وذكر أن الهدف من مساندة االإنقلابيين هو مساعدتهم والعمل معهم من أجل التغلب على تلك النواقص .

وعن المشروع الذى بشر به الوزير الأول يوم أمس حول الأيام التشاورية قال ولد مينى : “إن اللائحة التي يجري الإعداد لها والتي سيتم تقديمها للأيام التشاورية لن تكوم ملزمة للحزب إذا لم تلبي الشرطين الأساسين المتعلقين بتحديد فترة زمنية للمرحلة الانتقالية وضمان عدم ترشيح أي من قيادات المجلس الأعلى للدولة للانتخابات الرئاسية القادمة”.

مؤكدا فى ذات الوقت “أن النقاش ما يزال جاريا بين مجموعة النواب الداعمة للمجلس الأعلى للدولة ونواب حزب التكتل من أجل التوصل إلى صيغة مشتركة تجنب البلاد مزيدا من التوترات السياسية.
ولم تفت على حضرة النائب الفرصة ! ليؤكد باسم حزبه على شرعية محكمة العدل السامية التي تم تشكيل لجنة لها أثناء الدورة البرلمانية الطارئة التي دعا إليها المجلس العسكري بهدف محاكمة الرئيس المخلوع.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button