أخبارأخبار عاجلةعربي

الخطوط المغربية وثلاث شركات أخرى تعبر الأجواء بين السعودية وقطر

أنباء انفو- أكدت اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2017 قناة الإخبارية السعوديو الرسمية ،  أن  4 رحلات  عبرت أمس  الأجواء السعودية من وإلى قطر، بينهما رحلتان لكل من الخطوط الجوية الملكية المغربية والخطوط  الجوية الأردنية .

ووفق ما نقلته قناة “الإخبارية” اليوم، عبرت أمس أيضا ، رحلة تابعة للخطوط الجوية والخطوط الجوية الإثيوبية وأخرى للشرق الأوسط.

وكانت هيئات الطيران المدني في كل من السعودية والإمارات والبحرين، قد أصدرت بيانات للتأكيد على أن الحظر الجوي المفروض على قطر منذ بدء المقاطعة، يشمل حصراً شركات الطيران القطرية والطائرات المسجلة في قطر.

وأصدرت هيئات الطيران المدني في البلدان الثلاثة، بيانات متطابقة بشأن هذا الحظر الذي فرضته الدول الثلاث على قطر، عندما أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية معها في 5 يونيو، وأجمعت البيانات أنه بموجب الحظر الجوي “تمنع كافة شركات الطيران القطرية والطائرات المسجلة في دولة قطر، من الهبوط في المطارات أو العبور في الأجواء السيادية” للإمارات والسعودية والبحرين.

وأشار البيان إلى أن “هذا القرار لا يشمل شركات الطيران والطائرات غير المسجلة في دولة قطر”، أو في أي من الدول الثلاث، “والراغبة في عبور أجواء (هذه الدول) من وإلى دولة قطر”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button