أخبارأخبار عاجلةعربي

جامعة الدول العربية تكذب تصريحات ‘‘أبو الغيط ‘‘بشأن أزمة الخليج!

أنباء انفو- نفتجامعة الدول العربية  اليوم الأربعاء 5 يوليو 2017 تصريحات منسوبة لأمينها العام، أحمد أبو الغيط ،حول اختيار “دول المقاطعة” أسلوبا خاطئا للتعامل مع أزمة قطر.

وجاء النفي على لسان المتحدث الرسمي باسم الجامعة، محمود عفيفي، الذي أكد أن لا صحة على الإطلاق لما تداولته بعض وكالات الأنباء، حول أن الأمين العام، أحمد أبو الغيط، اعتبر أن “أسلوب تعامل الدول العربية الأربع التي قدمت قائمة من المطالب إلى دولة قطر مع الأزمة كان خاطئا”.

 

إقرأ المزيدوأوضح عفيفي أن هذه التصريحات غير الصحيحة نقلتها إحدى وكالات الأنباء عن أبو الغيط أثناء   المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس 4 يوليو/تموز مع وزير خارجية إيطاليا في روما.

وأكد عفيفي  ،أن حديث الأمين العام خلال المؤتمر الصحفي كان “دقيقا”، مشددا على أن أبو الغيط لم يتطرق بأي شكل إلى مسؤولية أي طرف. واستطرد  قائلا: “بالتالي فلا مجال لمثل هذه النوعية من التأويلات أو التفسيرات المجتزأة أو المضللة”.

وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن موقف الأمين العام من الأزمة بشكل عام كان واضحا منذ بدايتها ولا يحتمل اللبس، وهو ما تجسد في عناصر البيان الصادر عنه حينها، وهو ما تم التأكيد عليه مجددا أمس في التصريح الصادر عن المتحدث الرسمي بشأن لقاء الأمين العام مع وزير الخارجية الإيطالي.

  • أنباء انفو –  RT

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. جامعة عربية شششش دعوها تنام لم يمض على خلودها للنوم سوى بضع عشرات السنين .
    الدول العربية لعبة في يد الادارة الأمريكية تتحكم فيها بالتلكوموند.

  2. جامعة عربية شششش دعوها تنام لم يمض على خلودها للنوم سوى بضع عشرات السنين .
    الدول العربية لعبة في يد الادارة الأمريكية تتحكم فيها بالتلكوموند.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button