أخبارأخبار عاجلة

جديد نتائج التصويت فى موريتانيا

أنباء انفو-  لم تصدر حتى صباح اليوم الأحد 6 أغشت 2017  اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بموريتانيا أي نسبة مشاركة تقديرية للتصويت في عموم البلاد على تعديلات دستورية تضمنت إلغاء مجلس الشيوخ وتشكيل مجالس محلية وتغيير ألوان علم البلاد الوطني .

و رغم أن تسريبات حصلت عليها ‘‘أنباء انفو‘‘ مساء أمس أظهرت تدنى نسبة المشاركة فى المدن الكبيرة مثل انواكشوط وانواذيبو وعواصم ولايات أخرى ، إلا أن مصادر قريبة من لجنة الإنتخابات ذكرت اليوم أن نسبة المشاركة  على مستوى عموم البلاد المتوقع الإعلان عنها اليوم تقترب من سقف 60 %.

وكانت جهات سياسية محلية حذرت من عملية تزوير لنتائج الإستفتاء الذى أعلنت أحزاب المعارضة الرئيسة مقاطعتها لها.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    تهنئة للشعب الموريتاني العزيز على نجاح التصويت بنعم الذي كان بإرادته وقناعته ولم يكن نيابةعنه من طرف مجلس شيوخ خونة ومرتشين يتلاعبون بمصالح لحسابهم وبمبالغ نقدية زهيدة وحقيرة
    نعوذ بالله من الطمع
    ويعبؤن الشعب على قاطعة الإستفتاء لكي يبقون على نفس وتيرة الفساد وقيل أشد في المستقبل٠
    ولذالك عليهم طلب الإعتذار من الشعب لخيانتهم له لأن الشعب هو الذي انتخبهم وليس الرئيس محمد ولد عبد العزيز وكمايقول المثل الحسان
    سارق وزعيم معناه متن لوجه
    والسلام

    1. انت منافق و عياش لم اسمع برئيس عربي عير الدستور لصالح الشعب ابدا التعدلات تزيد من قبطة و دكتاتورية الرئيس و عبد العزيز لن يكون استثناء من الدول العربية ، بوتفليقة الجزائر عدل الدستور ليستمر في الرأسة ولايات متعددة رغم عجزه عن الكلام و الحركة ، في سوريا عدل الدستور ليتولى بشار انداك الحكم نظرا لصعر سنه ( من 45 ال 35) وفي الاخير دمر سوريا من اجل الكرسي . المملكات كلها دكتاتوريات مع فارق بسيط في الحريات ، اما توزيع الثروات فالجميع من ملك و رئساء ينهبون خيرات بلدانهم و الفتات للشعوب المغلوبة خذا هو حال الدول العربية يا شيخ محمد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button