أخبارأخبار عاجلة

موريتانيا ترفع مستوى تعاونها الأمني والعسكري مع الجزائر إلى أقصى الحدود

أنباء انفو – كشف مصدر خاص ل ‘‘أنباء انفو‘‘  عن تكثيف غير مسبوق  لعمليات التنسيق والتعاون  الأمني والعسكري  حاصل هذه الأيام بين الجارتين موريتانيا و الجزائر.

أبرز مظاهر التعاون الأمني بين البلدين -ربما – عكسته  الزيارة الأخيرة التى قام بها  يوم الثلاثاء الماضى إلى انواكشوط الجنرال الجزائري شريف زراد تلبية لدعوة من نظيره الجنرال محمد ولد الشيخ محمد أحمد (الغزواني) قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية

وطبقا لمصادرنا  وافقت القيادة الموريتانية على طلب وصلها  من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة يقضى بإقرار إجراءات عملية على الأرض بحجة منع تنقل  الجماعات الإرهابية  وعزلهم عن شبكات الدعم والإسناد..!.

وقد أصدر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة  أمرا باغلاق جزئي لحدود بلاده البرية مع موريتانيا .

القرار الجديد حسب مصادرنا أبلغت به قيادة  انواكشوط قبل نشره غى وسائل الإعلام الحكومية الجزائرية  التى قالت عنه إنه يأتى ‘‘حفاظًا على أمن و سلامة المواطنين الجزائريين الذين يسافرون إلى هذا البلد الجار و الشقيق من جهة و كمحاولة لغلق المنافذ على المهربيين و خاصة عصابات التنقيب عن الذهب التي كانت تتسلل إلى الجزائر من هذا البلد‘‘.

وكانت السلطات العسكرية فى موريتانيا بدورها قد أبلغت،شهر يوليو 2017 ، نظيرتها الجزائرية بقرار إعلانها حدودها الشمالية كمناطق عسكرية محظورة على المدنيين إلى أجل غير مسمى..!.

عمليات إغلاق الحدود البرية  التى تمت بالإتفاق والتنسيق بين الجارتين تزامن مع خبر نشرته فى وقت سابق صحيفة ‘‘أنباء انفو‘‘  يتحدث عن إعدادات لنشر قوة عسكرية  إفريقية فى شمال موريتانيا تمتد مساحتها إلى المنطقة الصحراوية العازلة المتنازع عليها بين المملكة المغربية وجبهة البوليساريو المدعومة جزائريا  .

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button