أخبار

مصادر جزائرية تشكك في صحة بيان منسوب لبلمختار يحرّض على قتال جيش موريتاينا

شككت مصادر جزائرية في صحة البيان الأخير المنسوب لقاعدة المغرب الإسلامي واعتبرت هذه المصادر ان البيان الذي وقعه الإرهابي مختار بلمختار قد يراد من ورائه توريط مختار بلمختار في العمل المسلح مجددا، بعد أن طلقه منذ عام 2006.

وتداولت أوساط سلفية جهادية في موريتانيا، قبل أيام، ، وقالت مصادر صحفية موريتانية إن البيان الجديد الذي وقعه بلمختار يدعو لتجنيد انتحاريين ومقاتلين في صفوف تنظيم القاعدة.

وتشير المصادرإلى أن آخر ظهور لبلمختار كان في بداية عام 2006، كما أن آخر مرة تم فيها ذكر اسمه في محاضر قضايا تتعلق بالعمليات الإرهابية كانت قضية اغتيال الجمركيين الـ13 في كمين في منطقة الشبابة جنوب المنيعة في شهر فيفري .2006

بعد ثلاث سنوات من الاختفاء عن المشهد الأمني في الجزائر وصحراء الساحل، عاد اسم مختار بلمختار إلى الواجهة من خلال توقيعه المزعوم على بيان مكتوب منسوب لتنظيم قاعدة المغرب. وقالت مصادر مطلعة إن البيان الذي استرجعته مصالح الأمن الموريتانية بعد اعتقال شخص مشتبه فيه بتهمة الإرهاب في منطقة أطار شرق موريتانيا، دعا إلى محاربة الجيش الموريتاني قائلا أن ”موريتانيا قررت الدخول في حرب على الإسلام والمسلمين بعد أن كانت دائما محط توجيه للسلام من قبل المجاهدين في الصحراء، وقد فعل قادة موريتانيا ذلك تقربا من أسيادهم في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا”. وتحدث البيان عن الشروط التي يجب أن تتوفر في المقاتلين الجدد، والذين يجب أن يكونوا على استعداد للموت في سبيل الله وتخليص ”المجاهدين الواقعين في أسر جيش الردة الموريتاني داخل غوانتانامو نواكشوط ”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button