أخبار

عبدالله بن زايد : الإمارات راغبة في تحسين استثماراتها في موريتانيا

اعلن وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان خلال زيارة عمل الى نواكشوط ان الامارات العربية المتحدة تريد “تحسين” استثماراتها في موريتانيا، بحسب ما افاد مراسل لوكالة فرانس برس واستقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان الذي استقبله لاحقا نظيره نها منت مكناس، قبل ان يعود الى بلاده، كما اعلن مصدر دبلوماسي موريتاني.

وقال الوزير الاماراتي للصحافيين “هناك فرض تعاون عديدة ونعتزم تحسين استثماراتنا في موريتانيا”.

واعلن ان التمويلات التي قدمتها بلاده الى موريتانيا “بلغت 180 مليون دولار في الماضي” وان “ذلك سيتحسن كثيرا عبر برامج استثمارية محددة”.

ولم يعلن وزير الخارجية الاماراتي في اي مجالات ستصب هذه الاستثمارات.

والامارات العربية المتحدة هي احدى اكبر الدول المنتجة والمصدرة للنفط.

وفي بداية 2008، اختيرت الشركة الاماراتية فال اويل لضمان امداد موريتانيا بالمحروقات طيلة فترة 2008-2010.
وراى المراقبون في هذه الزيارة تعبيرا عن رغبة البلدين في “تعزيز” تعاونهما بعد انتخاب الرئيس الموريتاني الجديد الجنرال السابق ولد عبد العزيز.

وستندرج في اطار حملة دبلوماسية تقوم بها الحكومة الموريتانية لاقناع دول الخليج العربية بالاستثمار في موريتانيا. وقد تم تعيين سفير اماراتي جديد مؤخرا في نواكشوط في حين تولى قائم بالاعمال مهام السفارة منذ 1993.

وتعمل في الامارات العربية المتحدة جالية موريتانية كبيرة بينها رجال شرطة ورجال دين وتجار يوفرون للسوق الموريتانية المنتجات المستوردة من دبي وابو ظبي

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button