أخبار

وزارة الإعلام : فريق الجزيرة جاء في مهمة للإتصال ببعض الجماعات الارهابية

قالت وزراة الإتصال الموريتانية ان فريق قناة الجزيرة الذي تم ايقافه امس في الحوض الشرقي جاء إلي موريتانيا بهدف الاتصال ببعض الجماعات الارهابية فى احدى الدول المجاورة واجراء تحقيقات عنها.

واكدت بيان للوزراة اليوم علي ان مكتب البجزيرة في نواكشوط نفي علمه بمهمة الفريق المذكور .

وجاء في بيان وزراة الاتصال ” على اثر الانباء التى تداولتها اليوم بعض القنوات الفضائية بشأن توقيف فريق من قناة الجزيرة فى بلادنا نود توضيح ما يلي:

أولا: تم بالفعل وصول فريق من قناة الجزيرة الى انواكشوط يوم الثالث نوفمبر الجاري وصرح لسلطات المطار بانه جاء لاجراء تحقيقات اقتصادية واجتماعية عن البلد.

ويتالف الفريق من عراقي وموريتانيين.

ثانيا: انتقل الفريق الى النعمة وفور وصوله استفسرته السلطات عن الترخيص الذى يخوله العمل فى البلد، فتبين أنه لا يتوفر على اي ترخيص، وعندما سئل مكتب الجزيرة فى انواكشوط عن هذا الفريق نفى أي علم له به ولا بمهمته.
وعندهاأحالت سلطات الحوض الشرقي الفريق الى الجهات الامنية المختصة فى انواكشوط.
ثالثا: بعد التحقيقات اعترف المعنيون بالهدف الحقيقي للمهمة التى جاؤوا من اجلها وهو الاتصال ببعض الجماعات الارهابية فى احدى الدول المجاورة واجراء تحقيقات عنها.

رابعا: فى نهاية التحقيقات طلب من العراقي المغادرة الفورية للبلاد وسيتم اطلاق سراح الموريتانيين.

وبهذه المناسبة، تود وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان التأكيد على ان موريتانيا بقدر ما هي مؤمنة بنبل رسالة الصحافة وضرورة حريتها بقدر ما هي حريصة على ان يتم ذلك فى اطار الاحترام التام لقوانين البلد ونظمه”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button