أخبار

اتصالات الـمغرب تسجل رقم اعمال بقيمة 836 مليون درهم في موريتانيا

اعلنت شركة اتصالات المغرب ان رقم معاملاتها في موريتانيا من خلال فرعها شركة ” موريتل موبيل وصل هذه السنة الي 836 مليون درهم مغربي .

في حين قالت الشركة ان رقم اعمالها في نفس الفترة وصل في بوركينا فاسو الي 1.25 مليار درهم و الغابون 864 مليون درهم ومالي 202 مليون درهم.

وسجلت اتصالات المغرب ارتفاعا في رقم معاملاتها الموطد في التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية ب 1.7 في المائة ليصل إلى 22.7 مليار درهم، رغم تراجع رقم المعاملات في الربع الثالث من السنة الجارية ب 0.6 في المائة مقارنة ب 2008. .

وتتوقع الشركة أن يرتفع رقم معاملاتها في نهاية السنة الجارية، ب 2 في المائة، التوفر على هامش تشغيلي ب 45 في المائة ، علما أن هذا الهامش بلغ في التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية 45.3 في المائة ليبلغ 10.2 مليار درهم.
ووصل رقم معاملات مختلف أنشطة الشركة في المغرب إلى 19.2 مليار درهم في نهاية شتنبر الماضي، مسجلا استقرارا مقارنة بنسبة 2008.

وعرفت نتيجة التشغيل في سبتمبر، حسب النتائج التي نشرتها المجموعة الأسبوع الماضي، انخفاضا ب 2.6 في المائة لتصل إلى 10.1 مليار درهم، وهو الانخفاض الذي ترده للمجهود التجاري الذي قامت به وارتفاع الاستخدامات، المرتبطة ببرنامج الاستثمار الذي انخرطت فيه. .

وفي نهاية التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية، وصل عدد زبناء الشركة إلى 21.4 مليون زبون، بارتفاع بنسبة 11.2 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

العلم – انباء

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا
Close
Back to top button