أخبار

وسط تخوفات امنية .. مطاعم أجنبية تغلق ابوابها في موريتانيا

تفاجئ الكثير من هواة المطاعم الأجنبية في موريتانيا الفترة الأخيرة بحملة الإغلاق التي طالت بعض اشهر هذه المحلات في العاصمة نواكشوط .

حيث قام ملاك بعض هذه المنشآت السياحية بإغلاق محلاتهم ، رغم الإقبال المعتبر الذي كانت تحظي به هذه المطاعم وفق العارفين بهذا الميدان ، دون التمكن من معرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا الإجراءات التي تشكل بدون شك ضربة قوية لقطاع السياحة الهش في موريتانيا .

اهم المطاعم الكبيرة التي تم اغلاقها الفترة الأخيرة مطعم “equinox ” الملوك من طرف مستثمر امريكي في تفرغ زينة الذي اغلق ابوابه امام الزبناء الاسابيع الماضية والذي يوظف اكثر من عشرين مواطنا موريتانيا ويقيم دوريا معارض ثقافية وفنية ودورات تعليمية في اللغات منذ افتتاحه في شهر فبراير 2008 .

ورغم صعوبة الحصول علي معلومات اكيدة من طرف مسيري هذه المرافق الخدماتية حول الدوافع الحقيقة التي جعلتهم يقدمون علي اتخاذ قررات من هذا الشكل ، فإن المراقبين يرجحون ان يكون للأمر علاقة وثيقة بتوصل سفارات هؤلاء الرعايا بمعلومات جدية حول خطر ارهابي بات يتهدد اصحاب ومرتادي هذه المطاعم وسط الحديث المتزايد عن التنامي الملحوظ لمنتسبي خلايا تنظيم القاعدة في الداخل الموريتاني .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button