أخبار

الجزيرة تبث تسجيلا للقاعدة تتبنى فيه عملية اختطاف الإسبان

أعلن “تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” مسئوليته عن عملية اختطاف الرعايا الاسبان الثلاثة في وموريتانيا الشهر الماضي.

وأوضح المسئول الإعلامي للتنظيم صلاح أبو محمد، في تسجيل صوتي بثَّته قناة الجزيرة اليوم الثلاثاء، أن مجموعتين من التنظيم تمكنتا من اختطاف أربعة أوروبيين في عمليتين منفصلتين، الأولى في مالي في 25 نوفمبر 2009 وتم فيها اختطاف الفرنسي بيار كامات، والثانية في موريتانيا في 29 نوفمبر 2009 وتم فيها اختطاف ثلاثة أسبان.

وأشار أبو محمد إلى أنه سيتم لاحقًا إبلاغ فرنسا وإسبانيا بمطالب التنظيم “المشروعة” من أجل الإفراج عنهم.

وكانت الحكومة الإسبانية قالت في بيان رسمي سابق: إنها تعتقد أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب متورط في خطف ثلاثة من مواطنيها -رجلين وامرأة يعملون في منظمة آسيو سوليدارا للإغاثة في برشلونة- وكانوا يشاركون في توزيع أجهزة كمبيوتر وأدوات أخرى على مناطق فقيرة في موريتانيا”.

وكانت مصادر أمنية موريتانية قد ذكرت في الأول من الشهر الجاري أن القوات المسلحة الموريتانية حددت موقع الأسبان المختطفين، بينما أشارت مصادر صحفية إسبانية إلى أن المفاوضات بدأت مع الخاطفين لتحرير الرهائن.

بَيْد أن الحكومة الإسبانية عادت ونفت -استنادًا إلى توضيحات رسمية موريتانية سلمت إلى السفير الإسباني في نواكشوط- صحة التقارير الإعلامية التي أشارت إلى تحديد موقع المختطفين الثلاثة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button