أخبارأخبار عاجلةعربي

بوتفليقة يؤكد فى برقية إلى رئيس موريتانيا تمسكه باتحاد المغرب العربي

أنباء انفو- أكد الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الجمعة 16 فبراير، فى برقية وصلت بريد الرئيس الموريتاني تمسك بلاده باتحاد المغرب العربي باعتباره “خيارا استراتيجيا ومطلبا شعبيا”.

وقال بوتفليقة، في برقية تهنئة يبدو أنها وجهت إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز و قادة تونس وليبيا والمغرب، بمناسبة الذكرى الـ29 لتأسيس اتحاد المغرب العربي، إن الجزائر “حريصة على النهوض بمؤسسات اتحاد المغرب العربي وتنشيط هياكله بما يمكن دولنا من الذود عن مصالحها المشتركة ومواجهة التحديات المتنامية. والاستجابة لطموحات وتطلعات كل الشعوب المغاربية إلى المزيد من الوحدة والتكامل والاندماج”.

واعتبر بوتفليقة، ذكرى تأسيس الاتحاد المغاربي “محطة تستدعي التمعن في مسيرة الاتحاد وتقييمها بما يتيح مراجعة شاملة وموضوعية لمنظومة العمل القائمة، وتكييفها مع المستجدات حتى يصبح الاتحاد المغاربي تكتلا فاعلا في الساحة الدولية”.

واضاف أنها “سانحة نستذكر فيها ما يجمع شعوبنا المغاربية من وشائج الأخوة والتضامن وحسن الجوار”.

ويعيش اتحاد المغرب العربي الذي تأسس في 17 فبراير من عام 1989، حالة من الجمود، بسبب الخلاف القائم بين الجزائر والمغرب حول النزاع في اقليم الصحراء الغربية بين الرباط وجبهة البوليساريو

  • أنباء انفو- د ب أ

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. الصحراء مغربية ، واذا كان الاتحاد المغاربي على حساب وحدة المملكة الترابية فليذهب الاتحاد المغاربي الى الحجيم.

  2. على بوتفليقة ان يطلب الله الغفران والرحمة. وأقول لمن يتكلم باسمه الاتحاد بين الدول التي لم تغلق حدودها فكفاكم اللعب بعقول الشعب. لعبتكم انكشفت وحان الوقت لتتركوا السلطة للشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button