أخبار

الجيش الموريتاني فى الشمال يتعرض لهجوم مسلح وأنباء عن سقوط 12 شهيدا و أسر عددكبير من الجنود

أكدت مصادر أمنية ل” أنباء” أن هجوما مسلحا تعرضت له دورية عسكرية في‘‘ منطقة تورين‘‘ في الشمال الموريتاني يعتقد أنه من تدبير‘‘القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي‘‘. وقد أكدت مصادر اعلامية أن القاعدة العسكرية الموجودة فى ازويرات فقدت الاتصال بالدورية منذ الصباح و مع أن تلك المصادر لم تحدد ما إذا كان هناك ضحايا ام لا، فإن مصادر أخرى أفادت عن سقوط 12 شهيدا بينهم قائد برتبة نقيب .

وأفادت رواية أخرى منسوبة لقيادة اركان الجيش الموريتانى أن دورية تابعة لها تتكون من عدة سيارات عابرة للصحارى كانت فى مهمة وصفتها روتينية البارحة شمال مدينة أزويرات حينما وقعت فى كمين يعتقد أن ارهابيين أعضاء فى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب قاموا بنصبه فى طريق الدورية مما أدى الى سقوط عدد كبير من الضحايا بين قتيل وجريح وقد استطاع بعض الجنود الفرار. غير أن مصادر أخرى خصت موقع ‘‘ أنباء ‘‘ بوقوع عدد كبير من أعضاء الدورية فى الأسرو لم يشر المصدر الى خسائر بين المهاجمين.

كما أكدت مصادر أمنية أخرى ل‘‘أنباء‘‘ أن تعزيزات عسكرية عاجلة أرسلت الى مدينة ازويرت التى تشهد استنفارا أمنيا ،

يذكر أن الشمال الموريتاني يعتبر منذ فترة منطقة أمنية خطيرة وهو ما حدا بالسلطات العسكرية الحاكمة مؤخرا الى تعيين العقيد ولد ساليكو واليا هناك وقد نشر موقع أنباء الأسبوع الماضى وجود تقارير استخباراتية تؤكد أن هجوما من هذا القبيل بات متوقعا فى الشمال الموريتاني الذ ى يعتبر منطقة مكشوفة أمنيا خصوصا بعد انقلاب 6 اغشت الذى صنفته بعض الجماعات السلفية بالإنقلاب المعادى كما اعتبرته الجزائر انقلابا مغربيا بامتياز ورفضت الإعتراف به ، وقد يكمن خطر هذين الموقفين على الرغم من أنهما يصدران عن جهتتين يستحيل وجود أي تنسيق بينهما ، حضور الجهتين القوي فى الشمال الموريتاني ، اما بصفة مباشرة أو بواسطة العملاء

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button