أخبارأخبار عاجلة

موريتانيا ترفع حالة التأهب وتستحدث نقاط تفتيش جديدة على الطرقات

أنباء انفو- رفعت موريتانيا حالة التأهب العسكري  إلى أقصى درجاته وزادت فى نقاط التفتيش على الطرقات الرئيسة وقرب الحدود المشركة مع مالى والجازائر حسب مصادر خاصة حصلت عليها ‘‘أنباء انفو‘‘.

حالة  التأهب الجديدة ورفع الجهازية العسكرية على مستوى مختلف المناطق العسكرية فى البلاد جاءت وسط مخاوف من حصول عمليات إرهابية مشابهة فى انواكشوط  لعملية  واغادوغو التى استهدفت مقر الجيش البوركينابي والسفارة الفرنسية .

ونقلت صحيفة القدس العربي الصادرة فى لندن اليوم الثلاثاء عن جهات دبلوماسية غربية فى العاصمة الموريتانية انواكشوط  ،  قولها ، إن  مصدر قلق رؤساء مجموعة دول الساحل فى هجوم ‘‘واغادوغو‘‘  الطريقة التى تمكنت بها  جماعة النصرة من التنفيذ الدقيق المتزامن للهجومين وتخطيها للحواجز الأمنية وعدم تسرب أي شيء عن نشاطاتها وحصولها على دعم داخل الجيش البوركينابي.

يذكر أن  جماعة ‘‘نصرة الإسلام والمسلمين‘‘ التابعة لتنظيم القاعدة فى شمال مالى يتزعمها إياد آغ غالي،  أعلنت مسؤوليتها عن هجومي الجمعة في عاصمة بوركينافاسو ( واغادوغو)، ردا- حسب بيان منسوب إليها  –  على مقتل عشرات من قادتها في هجوم للجيش الفرنسي في شمال مالي قبل أسبوعين تقريبا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button