أخبار

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تبحث سبل الشراكة مع الحكومة الموريتانية

قال عادل الشارد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ان المؤسسة الاماراتية تتطلع لإيجاد الفرص المناسبة للشراكة مع المؤسسات في موريتانيا لتوسيع حضور المؤسسة وضمان توفر برامجها للمواطنين الموريتانيين”.

واضاف الشارد الذي كان يتحدث بعد اجتماع جمعه بالقائم بالأعمال والمستشار الأول في سفارة موريتانيا في دولة الإمارات العربية المتحدة محمد موسي ولد باباه “ان المؤسسة تسعي إلى تحديد وتعزيز سبل التعاون التي من شأنها أن تسهم في التطوير المستمر لمجتمعات مستدامة قائمة على المعرفة في العالم العربي ” .

يذكر أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم التي اعلن عن انطلاقتها في مايو 2007 بوقف من حاكم دبي قدره 10 مليار دولار ، أبرمت شراكات مع العديد من المؤسسات الإقليمية لتوفير برامج مختلفة تساعد على بناء قاعدة معرفية ومجموعة من المهارات المتميزة، بما يمكن من بناء جيل عربي مزود بالمعرفة، يُحسن مواجهة تحديات التنمية المستدامة في الوطن العربي.

وتسعى المؤسسة وفق القائمين عليها لتطوير القدرات المعرفية والبشرية في العالم العربي من خلال التركيز على ثلاثة قطاعات إستراتيجية هي الثقافة والمعرفة والتعليم، إضافة إلى دعم الأعمال الخاصة والتوظيف. وتشمل القيم الثلاث الرئيسية للمؤسسة: تنمية الموارد البشرية في المنطقة من خلال خلق قاعدة عريضة من الخبرات البشرية التي تتمتع بمعارف ومواهب واسعة، وتوفير المزيد من الفرص للأجيال الشابة للحصول على المعرفة وضمان مستقبل أفضل، وتشجيع المهارات القيادية في أوساط الجيل الشاب لتحسين مستوى ونوعية حياتهم.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button