أخبار

تواصل : مقدم منتدي التلفزيون روي قصة مغايرة للحقيقة وشهر بالاشخاص

دعا حزب تواصل القائمين علي التلفزة الوطنية وكافة وسائل الإعلام العمومية الي الابتعاد عن ماوصفها بآليات التعامل “التي دأبوا عليها في عقود الكبت الإعلامي الماضية “.

واعتبر بيان صادر عن اللجنة الاعلامية للحزب انهم في ” تواصل “” فوجئوا بمقدم برنامج “المنتدى” مساء امس في التلفزة الوطنية والذي كان من المقرر ان يخصص لحوار مباشر بين ممثلين عن الاغلبية والمعارضة ، وهو يروي قصة التهيئة للبرنامج ـ بشكل انتقائي, مغاير للحقيقة. ومشهر بالأشخاص, في تعتيم مخل بمصداقية التلفزة الوطنية ومضلل للرأي العام”

وجاء في البيان مايلي :

توضيح

فوجئنا في حزب “تواصل” بمقدم برنامج “المنتدى” مساء الأحد03/01/2010 في التلفزة الوطنية، ـ وهو يروي قصة التهيئة للبرنامج ـ بشكل انتقائي, مغاير للحقيقة. ومشهر بالأشخاص, في تعتيم مخل بمصداقية التلفزة الوطنية ومضلل للرأي العام.

لقد تلقينا في “تواصل” الدعوة الأولي للبرنامج، فلبينا بسرعة مقدرين التوجه الجديد الانفتاحي للإعلام الرسمي , ولم نتحفظ إلا بقدر ما تأكدنا من جدية البرنامج ومساحة الحرية المعطاة للتعبير.

بعد ذلك اتصل مدير التلفزيون برئيس الحزب الأستاذ: محمد جميل ولد منصور يدعوه للمشاركة في برنامج حواري خاص برؤساء الأحزاب من المعارضة والأغلبية , وقد أبدي الرئيس موافقته علي المشاركة , ثم اتصل مدير التلفزة برئيس الحزب ليخبره بتحفظ بعض رؤساء الأحزاب بشكل شخصي , وأن البرنامج سيقتصر ضيوفه علي الصف الثاني من تلك الأحزاب .

وبعد تشاور داخل قيادة الحزب، قررت انتداب الرئيس محمد جميل ولد منصور للمشاركة ، بغية دفع عجلة الانفتاح الإعلامي إلي الأمام وهو ما قام به رئيس الحزب باذلا جهده في الاتصال بالأطراف ؛ مدير التلفزة الوطنية ، وبعض قادة أحزاب المعارضة.

وعندما تعذر الإتفاق بين الطرفين سافر الرئيس تلبية لدعوة من قناة الجزيرة علي أن ينوبه الأستاذ شيخان ولد بيب نائب الرئيس في حال اتفقت الأطراف علي المشاركة في البرنامج المذكور, وهو مالم يتم في آخر اجتماع بين الأطراف , عندها طلبنا من السيد مدير التلفزة الوطنية السابق -الذي ما زال ممسكا بالملف- تأجيل البرنامج لأن قضية وطنية بحجم الإنفتاح الإعلامي ومشاركة الجميع فيه تستحق التأجيل والعودة ثانية إلي الحوار بغية التوصل إلي صيغة مشتركة بعيدا عن الإملاءات.

إن علي القائمين علي التلفزة الوطنية وكافة وسائل الإعلام العمومية الابتعاد عن آليات التعامل التي دأبوا عليها في عقود الكبت الإعلامي الماضية، وهي أساليب غطت الحقائق وغيبت العقول الوطنية ، والخيرة من أهل الرأي عن المشاركة في ترشيد الخيارات الوطنية وهو أسلوب لم يعد ممكنا التخفي وراءه في ظل الانفتاح الإعلامي المحلي والدولي لكافة وسائله لذا وجب التوضيح

اللجنة الإعلامية لحزب تواصل:
18/01/1431الموافق:04/01/2010

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button