أخبار

ولد بلخير: التوجهات المعلنة ستبقى بدون جدوى اذا لم تجد ترجمة فعلية

قال مسعود ولد بولخير رئيس الجمعية الوطنية انه ورغم الجو البرلماني الذي يوحي أن موريتانيا بدأت تعود نسبيا إلى حياة ديمقراطية طبيعية وتسترجع تدريجيا ثقة شركائها في التنمية لايسعه الا ان يعبر عن المخاوف التي” شعرنا بها جميعا أمام التهديدات الأمنية الأخيرة من جهة وبعض التصرفات التي من شانها أن تعكر صفو المناخ السياسي وكادت تمزق نسيجنا الاجتماعي وتعرقل مسيرتنا الديمقراطية من جهة أخرى ” علي حد تعبيره .

واعتبر ولد بلخير ان الأيام الأخيرة شهدت انفراجا سياسيا مهما ” تمثل في إطلاق سراح رجال الأعمال وتسوية مشكلهم مضيفا انه يتوجه بهذه المناسبة بجزيل الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في الوصول إلى هذه النتيجة .

واضاف رئيس الجمعية الوطنية في خطابه المعلن لاختتام الدورة البرلمانية العادية : “ان الديمقراطية تقتضى الالتزام الكامل بمبادئ الحرية وفصل السلطات ومن ثم احترام قرارات العدالة لان الظلم والاضطهاد كثيرا ما يتولد عنهما الإرهاب الذي تتطلب مواجهته والقضاء عليه تضافر جهود الجميع دون أن يتم ذلك على حساب الحريات الفردية المنصوص عليها دستوريا .

وقال ولد بلخير ” لقد تابعنا باهتمام بالغ يوم امس خطاب معالي الوزير الأول حول السياسة العامة للحكومة ، اننا اذ نتقاسم واياه الكثير من الشعارات والتوجهات المعلنة انه سيبقى بدون جدوى اذا لم يجد ترجمة فعلية خاصة لصالح الفئات الاجتماعية المحرومة ” .”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button