أخبار

الاتحاد المستقل يرفض المقترح الوزاري لحل ازمة النقل الطلابي

اعلنت النقابة الطلابية فى جامعة نواكشوط ” الاتحاد المستقل ” عن رفضها التام لتسييس العمل الطلابي داخل الجامعة ، مؤكدة “على أهمية أن تبقى النقابة الطلابية مستقلة عن التحالفات السياسية وعدم تأثرها بتحالف أي جهة حاكمة مع أخرى …وأن الموجه والبوصلة في العمل الطلابي يحب أن يبقى مصالح الطلبة بعيدا عن تحالفات الساسيين”.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد تلقت انبء نسخة منه :

تمخض الجبل فولد فأرا

بعد سلسلة نقاشات وحوارات مع الجهات المعنية وبعد مد وجزر يكتشف الطالب الموريتاني خديعة الإدارة وأعوانها من الطلاب المتاجرين بقضية الطالب البسيط .

اليوم وبعد عام من زيارة رئيس الجمهورية للجامعة والتزامه بحل كل المشاكل الملحة وبعد أعوام من انتظار حل جذري لمشكلة النقل وبعد لقائنا مع الوزير الأول الأحد الماضي وتعهده لنا بحل مشكلة النقل من خلال توفير باصات خاصة بالطلاب ، يطل علينا المسئولون ليتحفونا بباصات نقل لا تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة.

فهل من المفروض أن يقبل الطالب البسيط بصوم أعوام والإفطار على جرادة . بعد أن خانه ممثلوا الاتحاد الوطني عندما لم يصارحوه بالحقيقة حول نتيجة لقائهم برئيس الجمهورية ؟وعملوا على تخديره وتنويمه طيلة الفترة السابقة حينما أعلنوا في بيانهم “وتحققت المطالب ” المنشور على موقع الأخبار الألكتروني أن رئيس الجمهورية قد وعدهم بحل قضية النقل، وهو مايتناقض مع ماقاله الأمين العام للوزارة في لقائه معنا يوم الأربعاء 20/01/2010حين قال أن العمل الجاد من أجل حل مشكلة النقل لم يبد أ إلا منذ أمس .فهل تقول الاتحاد الوطني على الرئيس أم …..

ونحن في الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين إذ نصدر هذا البيان لنؤكد من خلاله على:

– رفضنا لهذا الحل الذي لايرقى إلى مستوى طموحات طلبة الجامعة ، ولايمكن بأي حال من الأحوال السكوت عليه .

– رفضنا وإدانتنا لهذا التواطئ بل والمساومة على المصالح الطلابية الذي ستقوم النقابات الطلابية إن هي قبلت مثل هذا الحل .

– تأكيدنا على أهمية أن تبقى النقابة الطلابية مستقلة عن التحالفات السياسية وعدم تأثرها بتحالف أي جهة حاكمة مع أخرى …وأن الموجه والبوصلة في العمل الطلابي يحب أن يبقى مصالح الطلبة بعيدا عن تحالفات الساسيين .

وفي الأخير فإننا في الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين إذ نعلن أن حل مشكلة النقل لم يتحقق وعليه فكل الخيارات القانوننية مفتوحة أمامنا .وبعد فإننا نهيب بكل القوى الطلابية أن تبقى على أهبة الاستعداد لانتزاع كامل حقوقها وفضح كل المرابين المتاجرين بالقضايا الطلابية مهما كانت قدسية شعاراتهم التي يحملون .

ولقد خسرنا بصمتنا كل شيئ… أما بالنضال فلن نخسر سوى قيودنا

الأمين العام :

الناجي ولد عبد الله

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button