أخبارأخبار عاجلة

فى انواكشوط يتظاهرون ضد تهجير النساء إلى السعودية

أنباء انفو- تظاهر عشرات الموريتانيين فى شوارع عاصمة بلادهم (انواكشوط) مطالبين الحكومة إلغاء اتفاقية وقعتها مع السعودية منتصف العام الماضي (2017) تقضى بارسال النساء الموريتانيات خادمات بيوت فى المملكة العربية السعودية.

المتظاهرون وصفوا الإتفاق إهانة وإذلالا  للمرأة الموريتانية و بمثابة “عبودية جديدة تحت ستار العمل المنزلي” و اعتبروا الإتفاق مخالف لمواثيق حقوق الإنسان.

 المتظاهرون خرجوا في “مسيرة الحقوق السياسية والاقتصادية لشريحة الحراطين”، تحت شعار “أوقفوا المتاجرة بالنساء الحرطانيات في الخارج”، وجابت المسيرة الشوارع الرئيسية للعاصمة حيث انطلقت من ساحة مسجد المغرب باتجاه وسط المدينة وانتهت بمهرجان خطابي في ساحة ابن عباس”.

وقد شارك فى التظاهرة قادة فى أحزاب السياسية  وجمعيات حقوقية، أكدت فى شعاراتها  “دعم الوحدة الوطنية والانسجام الاجتماعي والمساواة بين جميع المواطنين”.

منسق المسيرة محمد بيروك،  قال إن “معاناة النساء اللاتي يتم تهجيرهن للعمل كخادمات في السعودية هي، التي دفعت منظمي المسيرة إلى رفع شعار “أوقفوا المتاجرة بالنساء”، وأضاف في كلمته، إن “عاملات المنازل اللاتي يتم اختيارهن من شريحة الحراطين للعمل في الخارج وخاصة السعودية يتعرضن للاستغلال والضرب والإهانة”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button