أخبار

ولد عبد العزيز يصدر تعليمات بتعميم المقعد المدرسي خلال 24 شهرا

اصدر الرئيس الموريتاني اليوم تعليمات من اجل تعميم المقعد المدرسي فى عموم البلاد في اطار استيراتيجية تهدف خلال الاربعة والعشرين شهرا المقبلة وفق الوكالة الرسمية للانباء الي ان لا يبقى تلميذ موريتاني على امتداد التراب الوطني بدون مقعد مدرسي.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها ولد عبد العزيز ظهر اليوم الخميس لثانوية التكوين الفني والمهني الصناعية فى نواكشوط ، حيث الزم القائمين على الثانوية بلامركزية انتاج المقاعد وتصنيعها فى كل ولاية تجنبا لتكاليف اضافية .
ويعود انشاء هذه المؤسسة الفنية الى سنة 1966 كاعدادية فنية شكلت يومها المركز الوحيد للتكوين لتصبح فيما بعد اعدادية و ثانوية فنية ابتداء من العام 1988 وتتحول في العام 1999الى ثانوية للتكوين الفني والمهني الصناعي بانواكشوط.
وتوفر الثانوية نوعين من التكوين، اولي، يتمثل في اعداد حملة الباكلورياالفنية والرياضية لمدة ثلاث سنوات، واعداد فنيين متخصصين لمدة سنتين في تخصصات مثل الهندسة الميكانكية والالكترونية والميكانيكا والنجارة والحدادة وغيرها من الحرف .
ويتمثل النوع الثاني في التكوين المستمرحيث تحسن الثانوية خبرة عمال القطاع الصناعي ، وتعني تكملة اوتخصص لبعض حملة الشهدات لتسهيل ادماجهم اضافة الى التكوين في مجالات صيانة واصلاح السيارات والنظم الالكترونية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button