أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تهدد .. وجبهة البوليساريو تحرك سلاحها الثقيل إلى الصحراء

أنباء انفو-  قال جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الحاكم فى الجزائر  أن  مناورات عسكريّة تجريها قطع بحرية جزائرية بالسواحل الغربية قريبا من المياه الإقليمية المغربية بمثابة إنذار لكل من يريد شراً ببلاده.

تصريحات ولد عباس انقدتها صحيفة ‘‘العلم‘‘ لسان حال حزب الإستقلال المغربي فى عددها الأخير وقالت إن ‘‘تصريحات ولد عباس تُقوِي فرضية نيّة الاستفزاز واستعراض القوّة من وراء برامج الإنزال العسكريّة المتعدّدة والمتوالية التي تنفذها مختلف تشكيلات الجيش الجزائري بالمناطق العسكريّة القريبة من الحدود البريّة و البحريّة مع المملكة‘‘.

التصعيد الجزائري  ضد المغرب تزامن مع إعلان  جبهة البوليساريو  أنها حركت عددا كبيرا من آليات أسلحتها الثقيلة فى إطار الإستعدادات الجرية لإجراء مناورات عسكرية بمنطقة ‘‘تفاريتي‘‘ فى  إقليم الصحراء . 

 البوليساريو  وصفت المناورات  بأنها جزء من الفعاليات الإحتفالية المخلدة لذكرى  اندلاع الحرب مع المغرب  ، غير أن جهات محللة   أشارت إلى أن  تلك المناورات وعقد دورة برلمانية فى تفاريتي ، وحملة نزع الألغام فيها ،  يدخل  ضمن سياسة  خططت لها البوليساريو  لفرض أمر واقع لصالحها بمنطقة النزاع فى الصحراء .

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. الجيش الجزاءري دخل تفاريتي ارض مغربية. والمغرب سيرد عليها بعد رمضان الكريم والمبارك. جيش الجزاءر في الشمال ومرتزقتها في تفاريتي. الجزاءر تعرت والجميع يعرف الان ان الصحراويين راضون بالسيادة المغربية والحكم الداتي. خسرت يا جزاءر واعلمي ان الإرهابيين لك في المرصد من جميع الحدود. انتها أمركم يا جنرالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button