أخبار

جمعية بسمة وأمل تقوم بحملة تحسيسية شاملة حول طرق الوقاية من السرطان

قامت جمعية بسمة و أمل بالتعاون مع المركز الوطني للأنكلوجيا و بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السرطان بحملة تحسيسية شاملة حول طرق الوقاية من السرطان امتدت على مدي يومين كاملين.

بدأت يوم الأربعاء 03 فبراير بتحسيس مباشر للمواطنين وخاصة الشباب في الأماكن العامة و المؤسسات التعليمية حول خطورة السرطان و طرق الوقاية منه وفي اليوم الثاني 04 فبراير وهو اليوم العالمي لمكافحة السرطان نظمت الجمعية ندوة صحية في جامعة نواكشوط حول طرق الوقاية من السرطان و ذلك تحت شعار “حارب السرطان بالفحص المبكر”.

و قد حاضر في هذه الندوة الدكتور عبدي ولد أحمد حول طرق الوقاية من سرطان الثدي و الدكتورة فاطمة بنت عبد القادر حول طرق الوقاية من سرطان عنق الرحم و الأخصائي الاجتماعي الدكتور سيدي محمد ولد الجيد حول أهمية التحلي بثقافة الوقاية قبل الوقوع في براثن المرض و طرق التكفل الاجتماعي بمرضي السرطان.

وقد جرت هذه الندوة تحت إشراف وزارة الصحة و افتتحها الأمين العام لوزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن ولد أحمد سيدات رفقة مدير قسم الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة الدكتور عبد الله ولد بوحبيب وحضرها عشرات المهتمين والطلاب الجامعيين.

و أخيرا قامت الجمعية في نفس اليوم بعرض كبير لنشاطتها حول مكافحة السرطان أمام رئيس الجمهورية و ووزير الصحة و الوفد الرسمي المرافق وذلك خلال وضع حجر الأساس لقسم العلاج بالأشعة في المركز الوطني للانكلوجيا

و قد ذكرت الجمعية انه في نفس الإطار قد قامت الجمعية سابقا و تقوم حاليا أيضا بعلاج عدة مرضي يعانون من سرطان الثدي و سرطان عنق الرحم.

و أشارت الجمعية إلى أن هذه الحملة الصحية تندرج ضمن البرنامج الخيري و التنموي الذي تتبناه الجمعية و الذي يشمل مجالات الصحة العامة حيث قامت الجمعية سابقا بعدة حملات للتبرع بالدم و بيوم صحي مجاني في مقاطعة دار النعيم و قامت أيضا بعلاج و توفير الأدوية لمئات المرضي الفقراء في المستشفيات الوطنية و تتطلع في المستقبل إلى مضاعفة تدخلاتها في المجال الصحي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button