أخبار

موريتانيا والجزائرتوقعان اتفاق تعاون بين مجلسي البلدين الاقتصادي و الاجتماعي

وقع المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي ليلة أمس السبت على بروتوكول اتفاق مع المجلس الاقتصادي و الاجتماعي الموريتاني يشمل التعاون بين الهيئتين في المجالات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية، ويمس هذا الاتفاق الذي وقع عليه كل من رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي السيد محمد الصغير باباس و نظيره الموريتاني محمد ولد الحيمر تبادل الخبرات في مجال نشاط الهيئتين الدستوريتين و كذا طبيعة نشاطهما و علاقتهما مع الحكومة و ممثلي المجتمع المدني من نقابات و جمعيات.

كما يحدد هذا الاتفاق -الموقع في ختام الزيارة الرسمية لولد الحيمر الى الجزائر التي دامت أربعة أيام- محاور التعاون بين المجلسين في إطار دفع الحوار الاجتماعي و التشاور بين الشركاء الاقتصاديين و الاجتماعيين للبلدين.

و في تصريح صحفي له ليومية النهار الجزائرية عقب مراسم التوقيع أشار باباس الى ان هذا الاتفاق “يمثل أرضية تعاون جديدة بين البلدين في المجالات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و فرصة لتعزيز العمل المشترك في إطار الفضاء المغاربي و العربي و الإفريقي” كشفا في ذات السياق ان الدورة المقبلة لاتحاد رؤساء المجالس الاقتصادية و الاجتماعية الإفريقية ستعقد يومي 24 و 25 فيفري بالجزائر.

و حسب باباس فان هذا اللقاء سيمثل “فرصة للذهاب بعيدا في تعزيز التعاون المؤسساتي الإفريقي بشكل عام و كذا التعاون بين الجزائر و موريتاني على وجه الخصوص”.

من جهته أكد ولد حيمر ان هذا الاتفاق “جاء ليؤكد حرص السلطات الجزائرية على مرافقة مسار البناء المؤسساتي الموريتاني و على وجه الخصوص المجلس الاقتصادي و الاجتماعي الذي يمثل نشاطه حلقة وصل بين الحكومة و المجتمع المدني.

الجدير بالذكر أن الطرفان وقعا على نص البيان الختامي لزيارة الوفد الموريتاني الى الجزائر و الذي عبر من خلاله الجانبان عن “دعمهما للجهود المبذولة في إطار الأمم المتحدة بغية إيجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button