الرئيسية / أخبار / ولد داداه فى داكار ، ومسؤول فى حزب تكتل يؤيد محاكمة ولد الشيخ عبدالله

ولد داداه فى داكار ، ومسؤول فى حزب تكتل يؤيد محاكمة ولد الشيخ عبدالله

أكدت مصادر مسؤولة فى حزب ‘‘تكتل ‘‘ لموقع ‘‘ أنباء‘‘ أن السيد أحمد ولد داداه توجه صباح اليوم الجمعة الى داكار عاصمة السينغال في زيارة رفض المصدر تحديد الهدف منها أو المدة المقررة لها.غير أن بعض المصادر الإعلامية المحلية رجحت ان تكون الزيارة تأتى دعما من الحزب، للحكومة السينغالية التى صرح رئيسها مؤخرا فى باريس ما يؤخذ منه أن السينغال تعترف بالإنقلاب الذى حصل فى موريتانيا فى السادس من اغشت الماضى ، وهو ذات الموقف الذى أعلنه السيد ولد داداه ، الأيام الأولى من الإنقلاب.

وإذا كان موقف ولد داداه من الإنقلاب لم يتغير فى أساسه وان حدث خلاف سياسي بين حزبه ومجموعة البرلمانيين المؤيدة للمجلس العسكري حول بعض نقاط ما يعرف بخارطة الطريق ،فإ ن زيارته اليوم للسينغال تأتى يوما واحدا بعد تصريحات مسؤول سينغالي تعارض ما سبق وان صرح به عبد الله واد بشأن الإنقلاب ،فقد صرح أمس وزير الخارجية السينغالي بأن السينغال ستتقيد بقرارات الإتحاد الإفريقي المطالبة بعودة ولد الشيخ عبدالله رئيسا شرعيا لموريتانيا.

ويخشى أنصار الإنقلاب ومنهم رئيس حزب تكتل ان تتطور هذه التصريحات فينتج عنها موقف سينغالي جديد يعيد النظر فى المواقف السينغالية الرسمية السابقة الداعمة للمجلس العسكري الحاكم فى موريتانيا.

وفى سياق آخر هاجم السيد صداف ولد الشيخ وهو مسؤول بارز فى حزب تكتل الذى يتزعمه ولد داداه ، جبهة إعادة الديمقراطية واعتبرها غير جديرة بتمثيل الشعب الموريتاني ، مطالبا فى الوقت ذاته بمحاكمة الرئيس المخلوع ولد الشيخ عبد الله بتهمة التآمر ضد الديمقراطية. وجاءت تصريحت هذا المسؤول على هامش ندوة سياسية(فكرية) عقدها فى انواكشوط المركز العربى الإفريقى للاتصال والتنمية ،وهي الندوة التى قاطعتها الجبهة الوطنية لاعادة الديمقراطية.

شاهد أيضاً

تنظيم جهادي يعلن مقتل 4 عناصر من مرتزقة “فاغنر ” وسط مالي

  أنباء انفو- أعلن تنظيم جهاي مسلح مقتل تل عدد من المرتزقة الروس “فاغنر”  في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *