أخبار

القاعدة تسعى لـ”رفع المستوى” بضم جامعيين إلى صفوفها

نشرت مواقع إلكترونية موالية للقاعدة بيانا لأحد النشطاء الإسلاميين المعروف بـ ”أبو مسلم الجزائري”، أوضح فيه العجز الكبير الذي يعيشه التنظيم من خلال الكم العددي والنوعي في صفوف الإرهابيين في شمال إفريقيا. ودعا من خلاله الشباب عبر كافة أنحاء العالم للانضمام للجماعات الإرهابية في شمال إفريقيا، وخص بالذكر الجامعيين وأصحاب التخصصات العلمية كالكيمياء والإلكترونيك والإعلام الآلي.

وذهب مراقبون للشأن الأمني أن لجوء مناصرين معروفون بولائهم الإيديولوجي لقاعدة المغرب في الدعوة إلى التجنيد عبر شبكة الأنترنت هو تحول ملحوظ، بسبب الانتقادات الكبيرة التي وجهت إلى بيانات سابقة للجنة الإعلامية أو أمير التنظيم في المغرب الإسلامي أبو مصعب عبد الودود.

وحاول البيان الذى نشر الأسبوع الماضي عبر الإنترنيت إثارة عواطف المتصفّح له، بالحديث عن الأحداث التي حصلت في عدد من الدول العربية والإسلامية على غرار أفغانستان وباكستان ونيجيريا وأوزباكستان. وهو ما يكشف مجددا هروب منظري الجماعات الإرهابية من مناقشة العمل المسلح من الناحية الشرعية في الجزائر، والتركيز على الأحداث التي جرت في مناطق أخرى للتأثير على المتعاطفين مع الجماعات المتطرفة.

– أنباء – الخبر (الجزائرية)

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button