أخبارأخبار عاجلةعربي

غضب الطبيعة فى موريتانيا والمغرب والجزائر

أنباء انفو- هاجت الطبيعة وضربت دولا مغاربية بينها موريتانيا والجزائر والمغرب .

وتسببت أحوال جوية متقلبة تصاحبها أمطار وعواصف عاتية  فى تحطيم المنازل مخلفة خسائر مادية هائلة فى ظل غياب وسائل الدفاع المدنى خصوصا فى شرق موريتانيا.

وأظهرت صور التقطتها كامرا “أنباء انفو”  شوارع العاصمة انواكشوط وهي  غارقة فى وحل مياه الأمطار التى هطلت طيلة أيام الأسبوع المنصرم لاتجد صرفا صحيا يحد من توسعها.

كما سجلت أضرار مادية فادحة فى ولايات “الشرق “الموريتاني  نتيجة أمطار موسم خريف العام الجري ، حيث حطمت العواصف الممطرة  منازل مدينة باسكنو، كما شردت عشرات الأسر .

وفى جارة موريتانيا الشرقية(الجزائر ) ، ذكرت وكالة أنباء الجزائر أن مصالح الحماية المدنية تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية، من إنقاذ عدة أشخاص كانوا في وضعية خطيرة من جراء محاصرتهم بمياه الأمطار بعدة ولايات، فيما يتم البحث عن شخصين جرفتهما المياه بكل من باتنة وعين الدفلى.

وأوضح المصدر أنه على “إثر تساقط الأمطار الغزيرة في كل من ولايات المسيلة وباتنة وتيسمسيلت والمدية والشلف وعين الدفلى وأم البواقي، تدخل أعوان الحماية المدنية بعدة عمليات امتصاص المياه داخل المنازل والمنشآت والهيئات العمومية في أحياء عدة”.

أما فى جارة موريتانيا الشمالية( المغرب)، شهدت عدد من المدن تساقط أمطار كثيفة، خلال الـ48 ساعة الماضية، مخلفة فيضانات في بعض المدن والأقاليم.

وذكرت مواقع محلية أن سيولا جارفة اقتحمت عددا من المنازل والمحلات التجارية في بعض المدن الضواحي، مثل الحسيمة ومراكش وفاس، حيث تدخلت مصالح الوقاية المدنية لإجلاء المواطنين.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button