أخبار

إختفاء إسرائيلي فى المنطقة الممتدة من موريتانيا إلى النيجر

تتناقل الصحافة الإسرائيلية منذ يوم أمس الأربعاء، نبأ اختفاء أثر مواطن إسرائيلي أثناء تنقله بجواز سفرأجنبي فى دول شمال أفريقيا، التى تنشط فيها التنظيمات الجهادية المسلحة.

وذكرت‘‘ يديعوت أحرونوت‘‘ أن الإسرائيلي المختفى كان يقوم برحلة بين دول شمال أفريقيا ومعه جوازين ، أحدهما أجنبي والثاني إسرائيلي، وقد استخدم فى تنقله المذكورجوازه الأجنبي.

إختفاء المواطن الإسرائيلي أحدث موجة من الهلع والخوف بين الإسرائيليين ، وباذات داخل عائلته
التى سارعت بإبلاغ وزارة الخارجية الإسرائيلية حين استنفدت جميع الطرق للحصول على خبر يوصل إليه ، وزاد من المخاوف أن المنطقة التى اختفى فيها ينشط فيها تنظيم ‘‘القاعدة‘‘.

الصحافة الإسرائيلية لم تصرح بأسماء الدول التى كان المفقود يتنقل بينها ولم تحدد آخر دولة كان له بها ذكر، واكتفت بالقول ، إنه كان يتنقل بشمال إفريقيا ،إلاأن صحيفة ‘‘‘‘ يديعوت أحرونوت‘‘ لم تستبعد ان يكون المواطن الإسرائيلي المفقود ، تم اختطافه من قبل أحد التنظيمات المسلحة التى تنشط فى الصحراء الممتدة من حدود موريتانيا مع المغرب إلى حدود الجزائر ومالي مع النيجر فى ما يعرف بمثل الموت.

وكانت حكومة تل آبيب حذرت منتصف العام الماضي ، مواطنيها من السفر إلى موريتانيا ومالي والنيجر واتشاد ، حيث ‘‘القاعدة‘‘ نجحت أكثر من مرة فى اختطاف مواطنين غربيين منهم من أعدمته ومنهم من نجحت مؤخرا بمقايضته ببعض عناصرها المعتقلين فى الدول التى يتحركون داخل أراضيها..

– أنباء – وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button