أخبارأخبار عاجلةعربي

لمذا تأخر رد حكومة موريتانيا على عرض دولي حول ملف الصحراء!؟

أنباء انفو- لماذا تأخر رد الحكومة الموريتانية على طلب قدمه المبعوث الأممي إلى الصحراء ،  يريد فيه جوابا سريعا حول عرضه مشاركتها  في محادثات تحتضنها العاصمة السويسرية جنيف حول الصحراء!؟.

تأخرت الحكومة الموريتانية  فى الرد على الطلب ثم امتنعت عن كشف  موقفها من العرض! .

الوزير الموريتاني المتحدث باسم الحكومة الموريتانية محمد الأمين ولد الشيخ ، قال :” بالنسبة لما يتعلق بالرسالة من الأمم المتحدة حول مشكلة الصحراء، هذه سيجاب عليها من الحكومة الموريتانية بالطرق المناسبة التي تختارها الحكومة الموريتانية في الوقت المناسب، ولكن تأكد سيكون عليها جواب”.

مقابل تردد  موريتانيا ، قال الناطق باسم حكومة المغرب  مصطفى الخلفي، إن بلاده  أبلغت الأمم المتحدة موافقتها  على دعوة الحضور.

تقارير إعلامية دولية ذهبت إلى أن تأخر الرد الموريتاني على الطلب الأممي يشير إلى تنسيق  مشترك فى الموقف من ملف الصحراء،   مع جارتها  الجزائر التى يبدو أنها هي الأخرى  لم ترد  – إلى الآن –  على الطلب المذكور!.

وجاء فى تقرير  وجهه الأمين العام للأمم  المتحدة انطونيو غوتيريس”  إلى أعضاء مجلس الأمن، أن المغرب وافق على المشاركة في “المناقشات التمهيدية”، التي دعا إليها “كوهلر”، فيما لم تتلق الأمم المتحدة ردا من دول الجوار، موريتانيا، والجزائر!.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button