أخبارأخبار عاجلةعربي

تسجيل بالصوت والصورة يكشف تعذيب وقتل خاشقجي

أنباء انفو – أكدت تركيا أن لديها تسجيلات بالصوت والصورة  تثبت تعذيب وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وأنها أبلغت واشنطن بذلك  وذلك حسب صحيفة “واشنطن بوست” الصادرة اليوم الجمعة 12 أكتوبر.

وكتبت الصحيفة الأمريكي نقلا عن ممثلين أمريكيين وأتراك، قولهم: “إن تركيا أبلغت مسؤولين أمريكيين بأن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل الكاتب الصحفي بجريدة “واشنطن بوست” جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول هذا الشهر”.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

وأشارت صحيفة “واشنطن بوست” إلى أن التسجيلات تؤكد أنه بعد دخول خاشقجي القنصلية في 2 تشرين الأول /أكتوبر، تم قتله ومن ثم تقطيعه.

وقال مصدر للصحيفة: إن “التسجيلات الصوتية داخل السفارة تظهر ما حدث لخاشقجي بعد دخوله”، مشيرا إلى أنه من الممكن سماع صوته وأصوات رجال يتحدثون باللغة العربية، بالإضافة إلى سماع كيف تم تعذيبه وعقب ذلك قتله”.

يذكر أن الصحفي السعودي المشهور بكتاباته في صحيفة “واشنطن بوست” الناقدة لولي العهد السعودي والمطالبة بحرية الرأي في بلاده، كان قد اختفى بعد دخوله يوم 2 من الشهر الجاري إلى قنصلية بلاده في إسطنبول، وتوجد شكوك حول اختطافه أو قتله.

وتنفي السعودية أي علاقة لها باختفاء خاشقجي، وتؤكد أنه خرج من قنصليتها في إسطنبول بعد إجراء بعض التعاملات بشكل طبيعي، ومن جانبه، قال ولي العهد السعودي إنه مستعد للسماح لتركيا بتفتيش القنصلية في إسطنبول بحثا عن الصحفي جمال خاشقجي الذي اختفى هذا الأسبوع، وذلك في حوار له مع وكالة “بلومبرغ” الأمريكية.

أنبا- سبوتنيك

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button