أخبار

أحد المنسحبين من سباق الرئاسة فى السودان يقول: إن البشير يريد فعل مافعله جنرال موريتانيا

قال ياسر عرمان، مرشح الحركة الشعبية الحاكمة في الجنوب، الذى أعلن انسحابه من السباق الرئاسيى فى السودان ، ‘‘ إن الرئيس البشير يريد أن يفعل ما فعله جنرال موريتانيا.. بشرعنة نفسه عن طريق الانتخابات، ويريد أن يحكم لربع قرن».

وأضاف: «إذا بقي البشير في السلطة ولم يحدث تغيير.. سينفصل الجنوب» وأضاف عرمان الذى هو أحد خمسة مترشحين فى الإنتخابات الرئاسية الجارية فى السودان أعلنوا انسحابهم ، فى حوار مطول مع صحيفة «الشرق الأوسط» الصادرة فى لندن اليوم السبت ، إن الخشية من وقوع أعمال عنف فى الخرطوم تبقى قائمة ، بسبب عمليات التزوير الواسعة التي قال إنها تجري على قدم وساق .

وقال إن السودانيين قريبون من سيناريو إيراني بسب التزوير. وقال إن قرار انسحابه جاء بعد أن تأكد لحركته أن الانتخابات ما هي إلا محاولة لانتخاب شخص واحد، بمباركة الآخرين. ونفى وجود صفقة مع حزب الرئيس عمر البشير.. قائلا إن «المؤتمر الوطني ليس لديه ما يقدمه لنا».

وكانت الحركة الشعبية قد سحبت مرشحها للرئاسة ياسر عرمان الاربعاء، كما انسحبت من الانتخابات في دارفور على كافة المستويات، وابقت على مشاركتها في الانتخابات في المناطق والمستويات الاخرى.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button