أخبارأخبار عاجلةعربي

قمر صناعي يتجسس على البوليساريو

أنباء انفو- كشف المغرب عن وجود قمر صناعي للتجسس  يسبح فى فضاء الصحراء الغربية يتتبع تحركات جبهة البوليساريو ويزود قاعدة التحكم بكل المعلومات المطلوبة.

الإعلان المغربي عن قدرة قمره الصناعي المسمى “محمد السادس- أ”  على مراقبة جميع النشاطات التى تقوم بها البوليساريو بالمنطقة العازلة  منزوعة السلاح  ، جاء بعد ساعات قليلة من حديث تداولته صحف مقربة من البوليسا يو  عن  نشر الأخيرة منظومة صواريخ “أرض جو ”  هدفها إسقاط  الطائرات المدنية التى تحلق فى سماء الإقليم الصحراوي المتنازع عليه.

وقال سفير المغربي لدى الأمم المتحدة عمر هلال،  إن القمر الصناعي المغربي “محمد السادس – أ”يسمح برصد أدنى تحركات جبهة البوليساريو، مشيراً إلى أن المغرب “كان له حظ ولوج العصر الجديد للتكنولوجيات عالية الدقة… وبات يتوفر بفضل هذا القمر الصناعي، الذي تم وضعه بمبادرة من الملك محمد السادس على أداة للمراقبة تسمح لنا بمعرفة ورصد أدنى تحركات وتنقلات انفصاليي جبهة البوليساريو كل يوم وكل دقيقة وكل ثانية”.
وأضاف هلال: إنه، خلافاً لما كان عليه الحال في الماضي، “أصبحنا اليوم قادرين على تتبع تحركات الانفصاليين، ونبلغ الأمانة العامة للأمم المتحدة في حينه، ونمدها بصور للأقمار الصناعية”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button