أخبارأخبار عاجلةعربي

صحيفة واشنطن بوست تكشر عن أنيابها فى وجه ولي عهد السعودية

أنباء انفو- كشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية،  من جديد  فى وجه ولي عهد السعودية محمد بن سلمان ، خلال نشرها تقريراً باللغة العربية، حول ما كشفته من وكالة الاستخبارات الأمريكية من تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقتل كاتب المقال جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التركية يوم 2 أكتوبر الماضي.

أنباء انفو- كشرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية عن أنيابها ضد ولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

وبحسب موقع “الخليج أونلاين” فإنه لأول مرة في تاريخها تنشر “الواشنطن بوست” موادَّ باللغة العربية عن حدث عالمي تعمل على تغطيته، عبر صفحتها الورقية، وموقعها الإلكتروني، بعد أن كشفت للعالم تقرير الاستخبارات الأمريكية الذي خلص إلى أن بن سلمان هو نفسه من أمر بقتل خاشقجي في قنصلية بلاده في تركيا.

وعنونت الصحيفة التقرير بـ: “وكالة الاستخبارات المركزية تستنتج أنّ ولي العهد السعودي أمر باغتيال جمال خاشقجي”، وأفردت مساحة واسعة لتغطية التقرير، وعرض تفاصيل واسعة حول هذه القضية، وتحليلات مختلفة. وأرادت”واشنطن بوست” إيصال رسالة للقيادة السعودية، وخاصةً ولي العهد، من خلال نشرها تقارير باللغة العربية حول خاشقجي، وكشفها لتقرير الاستخبارات الأمريكية، بأنه ستواصل تغطية جريمة مقتل خاشقجي، وعرض كل التفاصيل المستجدة حولها، وعدم التوقف عن ذلك إلا من خلال كشف جميع الحقائق.

ويبدو أن الصحيفة، زاد تأثرها من هول وفظاعة ما كُشف عنه في طريقة قتل خاشقجي وتقطيع جثته، ونقل رأسه إلى الرياض، وفق ما انفرد به “الخليج أونلاين” مؤخراً. ومنذ اللحظات الأولى لكشف اختفاء خاشقجي داخل قنصلية بلاده، لم تتوقف “واشنطن بوست” عن الحديث عن قضيته، وخصصت مساحات واسعة من تغطيتها لتعقب الحقيقة، حتى إقرار السعودية بمقتله. وشنت الصحيفة هجوماً لاذعاً على ولي العهد السعودي بن سلمان، واتهمته بأنه يسعى للكذب بوقاحة بغية تجنب المساءلة في قضية خاشقجي، بمساندة إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button