أخبار

مهاجرون قصر من جنسية موريتانيا في اسبانيا

جاء في بيان لشبكة الهجرة في أوروبا انه يقيم في اسبانيا أكثر من 5 آلاف طفل أجنبي دخلوا بشكل سري وغير مصحوبين بشخص بالغ موزعين في مختلف الأقاليم الجهوية.

وذكر البيان ان المعطيات المحدثة حتى الربع الأخير لعام 2009، كشفت وجود 5158 قاصر ،دون إحصاء المقيمين في مدريد وفي لاريوخا، يعيشون حاليا في اسبانيا تقريبا.

وجاء في الإحصائية حول جنسيات القاصرين ان نسبة 3،6% من هؤلاء القصر من موريتانيا ,و 70 % من اصل مغربي، و10% من مالي، و9% من السنغال و ، بالإضافة إلى جنسيات اخرى.

واشار بيان الشبكة الاوروبية للهجرة أن اقليم جزر الكناري يأتي في مقدمة الاقاليم الاسبانية في استضافة المهاجرين القاصرين حيث يقم فيها حاليا 1.340 قاصر حتى تاريخ 31 ديسمبر 2009 تحت وصاية الحكومة المحلية ، يليها اقليم الاندلس 835 قاصر ومن ثم اقليم فالينثيا 702، وكطالونيا 674، وبلاد الباسك 291 قاصر، كما توجد اعداد اخرى متفرقة موزعة في نافرا (18)، وجزر البليار (30)، وكانتابيريا (64)، وكاستيا و ليون (87) قاصر.

وتجدر الاشارة إلى أن المفوضية الاوروبية صادقت يوم الخميس الفائت على خطة عمل لمعالجة مشكلة المهاجرين القصر غير المصحوبين الذي يصلون إلى اوروبا بناء على طلب اسبانيا القاضي بتسهيل عودة هؤلاء إلى ذويهم في بلدانهم الاصلية

اندلس برس

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button