أخبارأخبار عاجلةعربي

اعتقالات فى موريتانيا تغضب المعارضة

أنباء انفو- شهدت العاصمة الموريتانية انواكشوط، خلال ال24 ساعة الماضية سلسلة اعتقالات طالت نشطاء كانوا ينظمون احتجاجات فى وجه مقترح تشريعي صاغه برلمانيون يتيح للرئيس محمد ولد عبد العزيز، الترشح لمأمورية ثالثة لايسمح بها دستور البلاد المكتوب عام 2006 والمعمول به حاليا.

منتدى المعارضة الموريتانية أصدر بيانا مساء الإثنين 14 يناير ندد فيه بتلك الإعتقالات.

وجاء فى البيان إن هذه الاعتقالات تثبت “أن البلاد تعيش فترة غريبة ومقلقة من تاريخها، داس فيها النظام على كل المرجعيات القانونية والأخلاقية”.

وندد البيان باعتقال المدافعين عن الدستور والمناضلين من أجل احترامه، بينما “تقوم جماعة من النواب الذين من واجبهم الدفاع عن الشرعية بالانقلاب عليها جهارا دون أي رادع من طرف السلطة” حسب البيان.

ودان منتدى المعارضة، اعتقال الشباب، مطالبا باطلاق سراحهم فورا، و “معاقبة من يتجرؤون على تدبير انقلاب علني على الدستور، مدينا بقوة حالة التسيب القانوني التي تعيشها البلاد”.

وتحرك عدد من النواب في الأغلبية خلال الأيام لأخيرة، بهدف تغيير الدستور، للسماح للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالحصول على ولاية ثالثة، غير أن مبادرتهم لقيت معارضة قوية من بعض زملائهم في الأغلبية بالإضافة إلى نواب المعارضة في البرلمان.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button