أخبار

لجنة متابعة مصير الطائرة المفقودة فى انغولا تصدر بيانا جديدا

أصدرت مساء الأربعاء لجنة متابعة الطائرة الأنكولية التى اختفت الجمعة الماضية فى رحلة عودتها بين ابونت انوار فى الكونكو برازافيل ولواندا والتى كان على متنها رجل الأعمال الموريتانى رشيد مصطفى، بيانا مفصلا حصلت ‘‘أنباء‘‘ على نسخة منه،يدعم الإحتمال الذى رجحته مصادر أمنية انكولية منذ يومين ، والذى ذهب إلى أن الطائرة اختفت فى المناطق الحدودية بين انكولا والكونكو حيث توجد قبائل مسلحةلا تخضع لسيطرة الدول.

وهذا نص بيان اللجنة:

– في سياق بحث لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى المتواصل على مدار الساعة عن معطيات لتفسير الاختفاء الغامض، حتى الساعة، للطائرة التي كانت تقل رشيد مصطفى والطاقم المرافق له، استشارت أحد خبراء الطيران الذي زودها ببعض التفاصيل المتعلقة بالطائرة والرحلة.

– هذا النوع من الطائرات (King Air B-200) يطير على ارتفاع 7600 متر كحد أقصى.
– سرعة هذا النوع من الطائرات هو 545 كيلومتر/الساعة.
– مدة الرحلة بين ابوينت انوار ولواندا لا تزيد على ساعة وعشر دقائق.
(في المرفقات ورقة تقنية للطائرة)

علماً أن آخر من ودع رشيد وقت المغادرة من مطار ابوينت انوار كان في الساعة 11:10 ليلاً بتوقيت الكونغو برازافيل.

وكان من آخر اتصالات رشيد مصطفى اتصاله بحارسه الشخصي الموجود في أنغولا طالباً منه التوجه إلى المطار بعد نصف ساعة. وكان توقيت الاتصال الساعة 11:15، وذلك وقت صعوده الطائرة.

ووفقاً للمعطيات التي جاءت في موقع “جورنال دي أنغولا”، فإن الطائرة قد اتصلت ببرج المراقبة في مطار 4 فبراير بلواندا طالبة إذن الهبوط الساعة 11:20,01، ثم اتصل برج المراقبة بها منذ الساعة 11:29,19 حتى الساعة 11:36,41 دون أن يتم ربط الاتصال أو الاستجابة، فتم إخطار هيئة طوارئ الطيران باختفائها وفقد الاتصال بها.

وهذا يعني أن الطائرة لم تكن قد قطعت أكثر من 100 كيلومتر منذ انطلاقها وحتى انقطاع الاتصال بها، مما يعزز فرضية تحويل مسار الطائرة والسيطرة عليها من طرف جهة مجهولة. ومن المرجح أن الطائرة موجودة في “منطقة كابيندا” بالنظر إلى المسافة التي قطعتها.

في إطار آخر، قامت لجنة المتابعة بالاتصال بنائب القنصل الأنغولي في دبي السيد كوتينهو فيكويسي كوبومي، وقال إنه متابع ومهتم بموضوع اختفاء طائرة رجل الأعمال المعروف رشيد مصطفى منذ بداية الحدث، وإنه على اتصال دائم مع أنغولا لمعرفة آخر المستجدات. ووفقاً لما قاله السيد نائب القنصل، فإن لجنة التحقيق التي تتابع القضية في الكونغو لازال لم يصدر عنها أي بيان، ولازال التحقيق متواصلاً، ولازالت فرق البحث مستمرة في جهودها بأمل العثور على الطائرة أو المفقودين. كما أنه يميل إلى فرضية وقوع الطائرة في أيدي جهة مجهولة عبر السيطرة عليها وتحويل مسارها. وقد وعد بتزويدنا بكل جديد يتوصل به.

وتؤكد لجنة المتابعة أن كل ما يصدر عنها لوسائل الإعلام والمواقع الإخبارية المختلفة سيكون بموجب بيان مؤرَّخ ومرقَّم، وتخلي مسؤوليتها من كل ما ينسب إليها دون الإشارة إلى تاريخ البيان ورقمه في أي خبر ينشر ويشير إليها على أنها مصدره. وستواصل اللجنة متابعتها للمستجدات حتى التوصل إلى حل لغز اختفاء طائرة رشيد مصطفى، وعودته سالماً إن شاء الله.

لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى، دبي، الإمارات العربية المتحدة
البريد الإلكتروني: find.rachid.moustapha.plane@gmail.com

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button