الرئيسية / أخبار / عزيز يزور أبوظبي .. هل عرضت الإمارات على انواكشوط تمويل حملة الرئاسة؟!

عزيز يزور أبوظبي .. هل عرضت الإمارات على انواكشوط تمويل حملة الرئاسة؟!

أنباء انفو- من المتوقع ان يتوجه الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، خلال أيام قليلة إلى أبوظبي بدولة الإمارات العررية المتحدة حيث كان هناك منذ أسبوع واحد .

المصادر التى اوردت الخبر ذكرت ان رئيس موريتانيا سيشارك فى مؤتمر “الأخوة الإنسانية”، الذي تحتضنه أبوظبي، في الفترة ما بين الثالث والخامس من شهر فبراير الجاري.
زيارة الرئيس الموريتاني الثانية إلى الإمارات خلال أقل من ثلاثة أسابيع ، وصدور تصريحات صادرة عن مقربين من القصر فى انواكشوط تشير إلى ترشيح الجنرال محمد ولد غزواني لرئاسة موريتانيا كل ذلك يشير إلى دور تريد الإمارات ان تلعبه فى الإنتخابات الرئاسية التى ستشهدها موريتانيا منتصف العام الجاري(2019) .

مصادر لا تستطيع “أنباء انفو” نفيها ولا تأكيدها ، ذكرت أن الإمارات عرضت على الرئيس ولد عبد العزيز خلال زيارته الاخيرة إلى أبوظبي تمويل الحملة الرئاسية إذا كان المرشح ولد غزواني!.

وأصدر الرئيس ولد عبد العزيز خلال فترة وجوده بالإمارات بياناً دعا فيه إلى وقف كافة المبادرات المطالبة بتعديل الدستور الهادفة إلى فتح الطريق أمامه للترشح لولاية ثالثة.
يذكر أن زيارة ولد عبد العزيز  الأخير ة إلى الإمارات تمت بعد أيام قليلة من زيارة وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي للعاصمة انواكشوط، وتسعى الإمارات إلى تخفيف الوجود الإيراني في موريتانيا .
متابعون للشأن السياسي فى موريتانيا يرون أن وزير الدفاع الموريتاني، محمد ولد الغزواني، الذي يسعى ولد عبد العزيز لأن يكون خليفته في السلطة، مقرب من الإمارات  وأن اختياره تم بناء على اتفاق سري تم توقيعه فى أبوظبي!.

شاهد أيضاً

مؤتمر البوليساريو السادس .. تغيير القيادة تحت ضغط متغيرات جارفة

أنباء انفو-  مجرد أسابيع قليلة (13 يناير 2023) وتعقد جبهة البولساريو مؤتمرها السادس ,  لاختيار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *