أخبار

تعليمات لسكان “منطقة غرب اكجوجت” بعدم استهلاك لحوم اوالبان مواشيهم

شهدت المنطقة الواقعة غرب مدينة اكجوجت أول أمس حالات نفوق للابل بلغت 9 حالات حتى الان .

وأكد المندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية على مستوي ولاية انيشيري السيد محمد ولد محمدو أن المندوبية فور توصلها بالخبر قامت بالمعاينة و اعطت تعليمات للسكان المحاذيين لهذه المنطقة بأخذ الحذر وابعاد مواشيهم وعدم استهلالكم للحومها والبانها .

واضاف ان والي الولاية اتصل بوزير التنمية الريفية فورا وابلغه الخبر وبادر بارسال بعثة بيطرية وصلت البارحة في ساعة متأخرة وعاينت الحالات المرضية فور وصولها وتقديم الاسعافات الأولية لكنها لم تنجح في التغلب على الكارثة وأخذت عينات من الكبد والكلى والرئة لإجراء فحوصات تشخيصية .

وأكد المندوب الجهوي أيضا أن الأعراض التى ظهرت في الابل تشمل ضيقا في التنفس وانعداما فى الرؤية وارتعاشا وانتفاخا شديدا مؤكدا أن الاسباب لا يمكن تحديدها قبل الحصول على نتائج الفحوص .

واوضح علي ولد عبد المولي منمي ومشرف على مشروع الابل المتضرران هذه الحالات ظهرت منذ يومين لكنهم لم يشعروا الادارة إلا يوم امس ظنا منهم أن الحالة عادية،وفور اشعارها تدخلت واعطت التعليمات الضرورية للوقاية .

وعبر عن دهشته من الاعراض المرضية التى ظهرت في الابل حيث أنه لم يشاهدها خلال تجربته الطويلة فى التنمية الحيوانية إلا إذا كانت ناتجة عن تسممات حسب رأيه .

-(و م ا) –

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button