الرئيسية / أخبار / وثائق مغربية بعضها عن موريتانياعثر عليها عند بائع “مكسرات”

وثائق مغربية بعضها عن موريتانياعثر عليها عند بائع “مكسرات”

أنباء انفو- تناول عدد من المدونين المغاربة عبر صفحاتهم الخاصة عل مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك ” وغيره ماقالوا إنها صور لوثائق إدارية منسوبة لوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة فى المغرب، وجدت بحوزة “بائع المكسرات” .

واحدة على الأقل من الوثائق – حسب تلك المصادر – تضمنت مراسلة خاصة بين الوزارة المغربية المذكورة ونظيرتها الموريتانية.

الوزارة المغربية أعلنت فتح تحقيق حول الموضوع الذى خلف موجة من ردود الفعل المستغربة و الساخرة!!.

أحد المدونين على الموضوع كتب قائلا “في إطار قانون الصحافة يمكن للصحفي الذي نشر خبر الوثيقة أن لا يدلي بمصادره حفاظا على مول الزريعة مسكين.. وما على الوزارة إلا أن تراقب أرشيفها لتفادي الأخطاء التي يمكن أن تقع من أي جهة وفي أي وقت”.

وقال “ربما أن الشركة المكلفة بإتلاف الوثائق وطحنها قد تهاونت ويجب تغييرها أو تعيين مكلف من الإدارة يرافق الوثائق من الأرشيف إلى الشركة المكلفة بالإتلاف للتأكد من إنجاز العملية بالشكل المطلوب والمحدد في دفتر التحملات المتعاقد عليه لأنه هو أدرى من غيره بأهمية الوثائق أو خطورة مضامينها من عامل أو تاجر أمي لا يرى في الوثائق سوى أوراقا صالحة للتلفيف أو لتنظيف الزجاج”.

إلى ذلك خرجت وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المغربية ببيان تعلق من خلاله على ما نشرته إحدى الصحف المغربية، الإثنين، تحت عنوان “العثور على وثائق دبلوماسية حساسة عند مول الزريعة بسلا”.

وجاء فى بيان الوزارة “نظرا لارتباط الموضوع بأحد أهم الأنشطة بالوزارة وبحكم تعامل هذه الأخيرة مع الخبر بكل حزم ومهنية، فإنها باشرت التحري والتدقيق”، حيث “تبين لها أن المعطيات الأولية تصب في اتجاه تسريب لوثيقة إدارية بشكل غير قانوني”.

شاهد أيضاً

رئيس دبلوماسية روسيا فى انواكشوط لبحث 4 ملفات

أنباء انفو- ذكرت الخارجية الروسية أن الوزير سيرجي لافروف، الموجود فى عاصمة موريتانيا انواكشوط ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *