أخبار

ناشطة موريتانية تتسلم من هيلاري كلينتون جائزة حقوقية

حصلت الناشطة الحقوقية رئيسة منظمة رابطة معيلات الاسر آمنة بنت اعل علي الجائزة السنوية لوزارة الخارجية الأمريكية للدفاع ضد اشكال العبودية المعاصرة .

واكدت السيدة بنت اعلي في مؤتمر صحفي نظمته اليوم السبت في مقر منظمتها بعد عودتها من واشنطن حيث تسلمت الجائزة من قبل وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلنتون ، ان الجائزة هي ثمرة النضال التاريخي لناشطات منظمتها ضد انتهاكات حقوق الإنسان في موريتانيا .

وقدمت رئيسة “معيلات الأسر” الجائزة التي حضر حفل تسليمها في 14 مايو الماضي بواشنطن عدد كبير من ممثلي المنظمات الحقوقية الدولية وعدد من مراسلي القنوات الأمريكية بالإضافة إلي القنصل الموريتاني في العاصمة الأمريكية ، جائزتها هدية الي من وصفتهم بالمناضلات في مكافحة ظواهر استغلال خادمات المنازل ، والاغتصاب والعنف ضد النساء والعبودية .

وفي كلمتها خلال المؤتمر الصحفي اليوم اثنت الناشطة الحقوقية “سي لالا عيشتا ” علي “مسيرة آمنة بنت اعل النضالية التي بداتها في السبعينيات ضد كافة اشكال انتهاكات حقوق الانسان في موريتانيا”.

فيما اكد رئيس منظمة ” نجدة العبيد ” بوبكر ولد مسعود ان هذه الجائزة تمثل قيمة معنوية لجميع مناضلي حقوق الانسان في البلد ، معتبرا ان آمنة استطاعت ان تثبت عبر مسيرتها انها تناضل من اجل جميع شرائح الشعب الموريتاني .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button