الرئيسية / أخبار / ولد الشيخ أحمد يصل الدار البيضاء فى طريقه إلى مائدة جنيف حول الصحراء

ولد الشيخ أحمد يصل الدار البيضاء فى طريقه إلى مائدة جنيف حول الصحراء

أنباء انفو- يصل اليوم الأربعاء إلى مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد ، فى طريقه إلى مدينة جنيف فى سويسرا للمشاركة فى الدورة الثانية من المائدة الأممية حول ملف النزاع بالصحراء الغربية.

وسبق للوزير ولد الشيخ أحمد، ان شارك أيضا في جنيف إلى جانب نظيريه بالجزائر والمغرب مع ممثل عن جبهة البوليساريو في دورة النقاش الأولى التى عقدت الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الماضي، حول نفس الملف دون الخروج بنتائج تذكر!.

وتأمل الأمم المتحدة ان تسهم الدورة الجديدة التى تنطلق غدا الخميس 21 مارس وتسمر إلى يوم الجمعة الموالي فى حلحلة الملف للتوصل إلى حل توافق عليه جميع الأطراف .

ولد الشيخ أحمد على يمين بوريطة فى جنيف(ارشيف)

وقالت الأمم المتحدة إن الهدف من اللقاء فى جنيف ” هو أن تبدأ الوفود مقاربة العناصر اللازمة للتوصل إلى حل دائم يستند إلى تسوية” ، وشددت على ضرورة التوصل إلى تسوية نزاع هو الأطول مدة فى القارة الإفريقية.

ويمتنع المغرب عن تقديم تنازل بشأن ملف اانزاع فى الصحراء الغربية يتجاوز سقف المبادرة التى عرضها عام 2007 وتضمنت منح إقليم الصحراء حكماً ذاتياً يتمتع سكانه بمؤسسات ينتخبونها إضافة إلى سلطات واسعة تحت سيادة المملكة .

مقابل مبادرة المغرب تتمسك جبهة البوليساريو بالسعي إلى إقامة دولة مستقلة عبر إجراء استفتاء تشرف عليه الأمم المتحدة يقرر من خلاله الصحراويون مصيرهم في دولة مستقلة أو الاندماج بالمغرب، دون اعتراض على ان يشمل استفتاء تقرير المصير مقترح الحكم الذاتي الذى عرضته المملكة.

شاهد أيضاً

كرامتنا الوطنية اليوم ، على طاولة القضاء *

أنباء انفو- اليوم يَمثُل (بقامة قزم و قلب أرنب) ، أمام القضاء الموريتاني ، من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *