أخبار

السفير الفرنسي يشيد “ببروكسل” ويبشر المحارين الموريتانيين القدماء

اعتبر السفير الفرنسي في موريتانيا السيد ميشل فانبورتر ان موريتانيا أصبحت تتوفر على كل الشروط الضامنة لنمو متواصل و قادر على خلق المزيد من فرص العمل ومزيد من الثروة لفائدة جميع الموريتانيين ، على حد تعبيره.

ونبه السيد فاندبورتر، الي تمكن حكومة ولد عبد العزيز “قبل ثلاثة أسابيع ببركسل من جمع كافة شركائها في التنمية لتحظى لديهم بدعم متميز للسياسات التي رسمتها بالنسبة للميادين الأساسية لنموها الاجتماعي و الاقتصادي “.

و في موضوع المحاربين الموريتانيين في الجيش الفرنسي قال السفير الفرنسي الذي كان يتحدث في حفل استقبال بالسفارة الفرنسية في نواكشوط بمناسبة العيد الوطني لفرنسا اود ” أن أخبر المحاربين القدماء الموريتانيين المتواجدين معنا هذا المساء أن الرئيس ساركوزي قد أعلن أمس عن تقديم مشروع قانون يسمح بتوحيد تام لمعاشاتهم مع معاشات زملائهم في السلاح الفرنسيين .

معتبرا ان هذه الخطوة هي : ” بشكل أعم إكبار لتاريخ مشترك، تاريخ معقد و صعب أحيانا و لكنه غني في أحايين كثيرة ، تاريخ مشرئب بثبات إلى المستقبل ”

و اشار الدبلوماسي الفرنسي في خطابه الي ان الحكومة الموريتانية ” تقع على عاتقها مهمة تحديد أهداف عملية التنمية بالتشاور الضروري مع جميع القوى السياسية و الاجتماعية في البلد و كذا الفاعلين الذين يبتكرون أنشطة جديدة و الجمعيات التي تنفذ برامج اجتماعية كل هذه الأطراف لن تعدم الدعم المناسب “.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button